الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

أم الفحم: الثانوية "الشاملة" تطلق فيلما وثائقيا عن إنجازات "مسار الأوائل"

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 09/02/15 15:12,  حُتلن: 17:23

المربي أحمد رشيد:

ما يثلج صدورنا جميعا أن هذه الانجازات المتعددة، التي تحققت بفضل طلابنا ومعلمينا وبدعم متواصل من بلدية أم الفحم  تترجم سنويا بإقبال متزايد من قبل الطلبة الراغبين في الالتحاق بمسار الأوائل

أطلقت المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، فيلما وثائقيا قصيرا يتضمن معلومات هامة عن مسيرتها التعليمية والتربوية، وخاصة عن الانجازات التعليمية التي حققها طلاب وطالبات "مسار الاوائل" منذ تأسيسه قبل نحو ثمانية أعوام.

"يعكس الفيلم صورة واقعية لهذه المسيرة التي تواصل "الشاملة"، باعتبارها الثانوية الأولى في أم الفحم، تتويجها بتحقيق المزيد من الانجازات عاما بعد عام، إن كان على مستوى النجاح في امتحانات البجروت، او على مستوى قبول طلبتها للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد وخارجها، او على مستوى نيل جوائز ومراتب متقدمة في مختلف المسابقات العلمية القطرية التي تنظمها وزارة التعليم"، كما قال مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد.

وأضاف قائلا مدير المدرسة: "إن هذا الفيلم يقدم تعريفا عاما بالمدرسة، ويجسّد بالأرقام والإحصائيات الدقيقة ما أنجزه "مسار الأوائل"، من خلال نتائج البجروت وامتحانات البسيخومتري والتحاقهم بالمعاهد العليا, ممثلا بأكثر من 82% من خريجي هذا التخصص - كما أظهرته الدراسة المعمقة التي نشرناها في العام الماضي بهذا الشأن".

وأضاف المربي أحمد رشيد في حديثه: "ما يثلج صدورنا جميعا أن هذه الانجازات المتعددة، التي تحققت بفضل طلابنا ومعلمينا وبدعم متواصل من بلدية أم لفحم، تترجم سنويا بإقبال متزايد من قبل الطلبة الراغبين في الالتحاق بمسار الأوائل. كما تعكس مدى الثقة الراسخة والعالية التي يوليها الأهالي وأبناؤهم لمدرستنا العريقة".

وأشار مدير المدرسة الثانوية "الشاملة" الى تزامن إنتاج هذا الفيلم، وعرضه أمام طلبة المدرسة وطلبة الصفوف التاسعة الراغبين بالتسجيل للصف العاشر في المدرسة، لقبولهم للسنة الدراسية المقبلة، مع حصول المدرسة قبل أيام على شهادة تقدير من وزارة المعارف بفضل تحقيق طلاب "مسار الأوائل" نتائج مشرفة في امتحانات البجروت بموضوعي البيوتكنولوجيا والكيمياء.

مقالات متعلقة