الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:02

مقتل دكتور وباحث لبناني رميًا بالرصاص على يد طليقته في الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 07/02/15 20:44,  حُتلن: 22:41

الدكتور فياض (45 عامًا) هو من إحدى بلدات الجنوب اللبناني

 قاتلة الدكتور اللبناني ليست إلا زوجته السابقة سانغهي كوون وقد كانت علاقتهما خلال الزواج "عاصفة" بحسب ما تناقلته الصحف وإنتهت هذه العلاقة بالطلاق

الطلاق وتوابعه دفعوا سانغهي كوون إلى زيارة د. فياض في الجامعة والانفراد به في غرفة وحيدة معه داخلها وهناك أفرغت كل رصاصات مسدسها نصف الأوتوماتيكي عيار 9 ملم في الجزء العلوي من جسمه

لقي الدكتور رجا فياض، الباحث والمختص بالسرطان وبالتشريح الطبي مصرعه رميًا بالرصاص على يد طليقته، التي قررت الإننتحار بعد أن أفرغت رصاصات مسدسها في الجزء العلوي من جسد د. فياض وأبقت واحدة لنفسها. وقد تحدثت وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة عن الجريمة، ووصفتها بأنها "انتحارية" وصادمة.

وبحسب ما ورد في وسائل إعلام أمريكية ولبنانية، فإن الدكتور فياض (45 عامًا) هو من إحدى بلدات الجنوب اللبناني، تخرج في 1995 بماجستير من كلية الطب بجامعة حلب، وبعدها هاجر إلى الولايات المتحدة وتابع إلى الدكتوراه، وفق الوارد من سيرته المدونة باختصار في موقع "جامعة ساوث كارولينا" حيث كان أحد أساتذتها الكبار في علم التشريح وسرطان الكولون.

وبحسب ما ورد من الشرطة الأمريكية فإن:" د. فياض تواجد في غرفة في الطابق الرابع من مقر جامعة ساوث كارولينا، حيث "المركز الطبي للصحة العامة" وقد كان وحيداً مع صديقته السابقة وقت إطلاق النار"، على حد ما ذكر المسؤول بشرطة الولاية، طوم بيري. ومعظم التفاصيل التي جمعها المحققون للآن تؤكد أن "الحادث منفرد، ومن المعتقد أنه انتحار"، وفق ما ذكر المسؤول عن الشرطة حين لفت في الوقت نفسه الانتباه الى "وجود علاقة تربط بين القتيلين، ويسعى فريق من المحققين لكشف ملابسات ودوافع الحادث"، لكنه لم يوضح نوع العلاقة.


الدكتور اللبناني رجا فياض


ووحدها بعض وسائل الإعلام الأميركية كشفت فيما بعد عن طبيعة العلاقة التي اتضح منها أن قاتلة الدكتور اللبناني ليست إلا زوجته السابقة، سانغهي كوون، وقد كانت علاقتهما خلال الزواج "عاصفة" بحسب ما تناقلته الصحف، وإنتهت هذه العلاقة بالطلاق. وبحسب ما ورد في الصحف، فإن الطلاق وتوابعه دفعوا سانغهي كوون إلى زيارة د. فياض في الجامعة، والانفراد به في غرفة وحيدة معه داخلها، وهناك أفرغت كل رصاصات مسدسها نصف الأوتوماتيكي عيار 9 ملم "في الجزء العلوي من جسمه" وفق ما ذكر المحقق غاري واتس، في بيان صحافي، لم يتضمن ما نشره الإعلام الأميركي بعد ساعات، وهو أن الزوجة السابقة "لم تبق في المسدس إلا رصاصة واحدة خصصتها لنفسها" فانتحرت بها وسقطت بجانبه مضرجة بدمها ودمه معاً.

أما توابع الطلاق، وهي السبب الرئيسي في مقتله على ما يبدو، فكانت "علاقة جديدة نشأت بين فياض وصديقة تعرف إليها وأقامت معه في الفندق بعد مغادرته للمنزل" على حد ما روى صديق له اسمه فتحي الساحلي، لصحيفة "ذي ستيت" المحلية، وهي العلاقة التي شحنت الزوجة السابقة بالغيرة والغيظ والحنق والغضب، فقررت قتله وقتل نفسها معاً لترتاح، ونجحت في مسعاها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220715.47
BTC
0.52
CNY