الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

أم الفحم: إفتتاح حديقة الهندسة التعليمية في مدرسة الخنساء

كل العرب
نُشر: 07/02/15 10:15,  حُتلن: 10:21

مركز الرياضيات الاستاذ محمد سامي:

نحن في الخنساء نضع في مقدمة سلم أولوياتنا مصلحة طلابنا التعليمية فقد تم التخطيط لحديقة الهندسة لتشمل كل مواضيع المنهاج المخصص في المدرسه الابتدائية وتسعى لتحقيق تعلم ناجع وذو معنى في موضوع الهندسة

وصل بيان صحيف صادر عن مدرسة الخنساء في أم الفحم، جاء فيه: "بأجواء هندسية شيقة، وبخطى مستقيمة نحو التألق تم بعون الله افتتاح "حديقة الهندسة" في مدرسة الخنساء الابتدائية – أم الفحم. اذ تعد الحديقة واحدة من المشاريع التعليمية والتربوية التي تعمل المدرسة على تنفيذها لهذه السنة الدراسية. وتشتمل الحديقة الهندسية على مسار شيق من المجسمات الرخامية والاشكال الهندسية والخطوط المتنوعة. وقد عبر مركز الرياضيات الاستاذ محمد سامي بقوله "نحن في الخنساء نضع في مقدمة سلم أولوياتنا مصلحة طلابنا التعليمية فقد تم التخطيط لحديقة الهندسة لتشمل كل مواضيع المنهاج المخصص في المدرسة الابتدائية. وتسعى لتحقيق تعلم ناجع وذو معنى في موضوع الهندسة" .



وتابع البيان: "وقد عبر معلم الرياضيات الاستاذ مصطفى ابو بكر عن المشروع بقوله " تهدف الحديقة الهندسية الى زرع قيمة البحث والتحليل في نفس الطالب من خلال تجارب وقياسات يقوم بها الطالب بنفسه على ارض الواقع" . في حين عبرت معلمة الرياضيات ايمان اغبارية عن تفاعل الطلاب في المشروع بقولها: "حاولنا ان ننقل الطالب من فكرة التدريس الاعتيادية الى تدريس ابداعي يكسر فيه الطالب الروتين فيكون به الطالب مركز الحدث. الطالب الآن بإستطاعته الحركة بحُريّة، يقيس، يبحث، يتعاون، يهتم، يسأل، يجيب، يبتسم ويتمتع".

ونوّه البيان: "في حين عبرت معلمة الرياضيات نور محاجنة بقولها "فكرة رائعة ومثرية لموضوع الهندسة، تعمق لدى الطلاب القدرة على فهم المصطلحات بصورة محببة وممتعة. وتجعلهم يتعودون على العمل التعاوني والمشاركة بواسطة الفعاليات الجماعية في الحديقة". وقد رحب كل من الاستاذ احمد كبها مفتش المدرسة، والدكتور محمود زهدي مدير قسم المعارف في زيارتهم الاخيرة لمدرسة عن تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تنمي مهارات تفكيرية وتعزز مفهوم التعلم ذو معنى. وقد ابدى الطلاب اعجابهم وعبّروا عن سعادتهم وتفاعلهم من خلال الفعاليات التي قاموا بتنفيذها في الحديقة بدلا من الاعتماد فقط على الرسوم الموجودة في الكتاب. وقد رحبت لجنة الاباء ممثلة بالسيد محمد حسن جميل لمثل هذه المشاريع ودورها في رفع المستوى التحصيلي.وشكروا طاقم اسرة المدرسة وادارتها على جهودهم المباركة ورعايتهم لهذه الحديقة المتميزة. وقد أثنت مديرة المدرسة المربية عواطف اغبارية بدورها على هذه الفكرة وباركت الجهود التي بذلت في انشاء الحديقة الهندسية، واكدت ان المدرسة ستنفذ في هذا العام مجموعة مميزة من المشاريع التي تهدف الى زيادة التحصيل الدراسي وتطوير المناخ المدرسي".

مقالات متعلقة