الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

انطلاق مشروع هأتجار من خلال ورشتين في طمرة

سعيد عثمان -
نُشر: 05/02/15 13:05,  حُتلن: 14:45

هذا الشهر أقيمت ورشتان لأمهات المشروع والأمهات الجدد

يهدف مشروع هأتجار وهو مشروع ارشاد للاهل إلى تقوية العلاقة بين الأم وطفلها من جهه وزيادة استعداده لصف الأول من جهة أخرى وذلك عن طريق ارشاد بيتي للأم مع مرشدة المشروع بشكل اسبوعي، بالإضافة لذلك تقام ورشة شهرية تجمع أمهات المشروع لمواضيع مختفلة.


خلال المشروع

كما وأقيمت هذا الشهر ورشتان لأمهات المشروع والأمهات الجدد، الورشة الأولى كانت مع مدربة الرياضة آمنه عبد الرحمن، بحضور الاستاذ محمد شما مدير قسم المعارف وكانت عبارة عن ورشة متنوعة مليئة بالترفيه والمتعة التي أخرجت الأمهات من الروتين اليومي ومنحتهن بعض الوقت لأنفسهن.

أما الورشة الثانية عبارة عن لقاء تعارف بين الأمهات مررتها مركزة المشروع شيراز ذياب برفقة المرشدات: يسرى مريسات، أماني دواهده، دعاء أبو رومي. وحضرها كل من مدير البرنامج القومي. بلال ابراهيم الذي بدوره تكلم عن تكلفة المشروع للبلدية وبالتالي نصح كل ام استغلال هذا المورد ومديرة رياض الاطفال.

أمّا سمية ابو الهيجاء فتكلمت عن مدى مساهمة المشروع بتطور الطفل في المجالات المختلفة خاصة اذا كان هنالك تعاون من قبل الأم ومديرة مركز جيل الطفولة بطمرة منى حجازي. من الجدير ذكره أنّ مشروع هأتجار برعاية كل من بلدية طمرة والمركز الجماهيري والجامعة العبرية في القدس.

مقالات متعلقة