الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

قائمة وحدة يافة "ن": ميزانيّهَ يافة الناصرة لعام 2015 مخفَيّة وغير معلنة

كل العرب
نُشر: 04/02/15 19:40,  حُتلن: 22:00

قائمهَ وحدهَ يافة " ن" في بيانها:

لماذا يماطل المجلس المحلي في تقديم الميزانيّة لعام 2015؟

 لماذا لا يتم عرض الميزانيّة وإجراء نقاش موضوعيّ حولها قبل المصادقة عليها؟

عودة بشارات الناطق الاعلامي بلسان مجلس يافة الناصرة:

سنقوم بدراسة البيان مع الجهات المختصة في المجلس المحلي وبحث القضايا المثارة فيه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من قائمهَ وحده يافهَ "ن" جاء فيه: "بعد مرور شهر على بداية العام الجديد، نتمنّى أن يكون عام خير وبركة على الجميع. قائمهَ وحدهَ يافة "ن" تعمل جاهدة في المجلس المحلي على أن تحدِث التغيير في النهج والممارسة في القرية، وليس فقط التغيير في الرئاسة والمناصب. التغيير في التعامل مع الناس والمواطنين ومع أعضاء المجلس المحلي الذين هم أصحاب مسؤولية ولهم الحق في العمل وخدمة الجمهور، جميعهم دون استثناء. فلا يليق بك يا حضرة الرئيس أن ترفض مشاركة أعضاء المجلس في إحتفال صغير بمناسبة العام الجديد وتطالب بطردهم".

عضو المجلس المحلي ماهر خليلية 

سيناريو عرض الميزانية
واضاف البيان :" بحسب قرارات وزارهَ الداخليّة فإنها تطلب المصادقة على ميزانّيهَ المجالس والبلديّات مع بداية العام الجديد وتعطي لهم مهله زمنّيهَ أضافيّهَ موعدها حتى نهاية شهر آذار , في حاله عدم المصادقة على الميزانّية أو الاعتراض على بنودها .أما مجلس يافهَ ألناصرهَ يقوم بعرض الميزانية فقط في شهر آذار مع نهاية المهلة الزمنّية المحددّة من وزاره الداخليّة , حتّى لا يَتّم الاعتراض عليها أو على بنود مركباتها وبالتّالي عدم إجراء نقاش مهني وموضوعي حول الميزانية بحّجه أنه لا يوجد الوقت الكافي لذلك. فيتّم عرض الميزانيّة والمصادقة عليها خلال جلسهَ واحدَه مدّتها نصف ساعة فقط !؟".

وتابع البيان :"هنا نتساءل بمزيد من الشكوك حول الميزانية في يافه ألناصرَه وكيفيه إعدادها. ما دام المجلس يملك جميع الصلاحيات لماذا لا يعرض  الميزانيّة بالوقت المناسب ويفتح باب النقاش ويعطي أمكانيه الاعتراض على بعض بنود الميزانيّة إذا لزم الأمر؟ وما هي أسباب المماطلة والتّأخير في عرض الميزانّية والانتظار حتى نهاية المهلة المحددة في نهاية شهر آذار من ألسنهَ؟ وكيف يمكن لأعضاء المجلس المحلي مناقشهَ الميزانّية والاطلاع عليها أذا كانوا يحصلون على كتاب الميزانية يومين قبل انعقاد جلسه المجلس المحلي".

وجاء في البيان: "المواطنين الكرام بإسمكم وبإسم الشرفاء في هذه القرية نطالب المجلس المحليّ في يافهَ الناصرةَ بأن يتحلّى بالمسؤولية التامّة ويعرض الميزانية على أعضاء المجلس المحلي وعلى عموم المواطنين في الوقت القريب العاجل. ونطالب المجلس بفتح المجال لنقاش موضوعّي حول الميزانّية بمشاركهَ ذوي الخبرة والكفاءة في القرية لتوسيع مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات. كما ونطالب أيضا إعطاء المجال لمديري الأقسام في المجلس المحلي وهم خيرهَ أبناء البلدة الأمكانيهَ في التصرّف وتحديد الميزانّية . فكيف يمكن لمدير قسم في المجلس أن يتصرف بمسؤولية وينفّذ مهامه الادارَيهَ ومطالب الناس إذ لا يملك أي سيطرة على الميزانية الخاصَة لقسمه ؟ وكيف يمكن لمدراء المدارس تحسين المناخ التعليمّي في المدارس وهم لا يملكون أي سيطرة على الميزانّية ومن هنا يبدأ النقص في المدارس التعليميّة . إذ تعاني مدارس يافهَ من نواقص عينّيهَ في تجهيز الغرف الدراسيّة والحواسيب والمختبرات ووسائل النّظافة. علمَا أن المجلس المحليّ يعطي ما يعرف " بالاداره الذاتّية" للمدراء فكيف يستطيع مدير المدرسة أن يدير المدرسة دون الميزانّية المخصصّة له" .

واختتم البيان: "أهالي يافهَ الناصرة الكرام هذه مطالبنا ومساعينا في قائمهَ وحدهَ يافَه "ن" أن نطّور البلدة بتطوير النّقاش الموضوعيّ، دون خوف أو تردّد في المطالب وكما عهدنا لكم أن التّغيير ليس شعارا أنّما ممارسه يومّيهَ ومسؤولية جماعّية .ونأمل من المجلس الردّ على هذه المطالب في الوقت السّريع، باحترام أعضاء المجلس المحليّ: ماهر خليلية، عبد الله غزالين، نبيل زعاترة، أحمد نعراني".

تعقيب مجلس يافة الناصرة 
وعقب عودة بشارات الناطق الاعلامي بلسان مجلس يافة الناصرة على البيان قائلا :"سنقوم بدراسة البيان مع الجهات المختصة في المجلس المحلي، وبحث القضايا المثارة فيه".

مقالات متعلقة