اسواق العربEconomy

كيفية اختيار الهاتف الذكي "السمارتفون"؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيفية اختيار الهاتف الذكي "السمارتفون"؟ دليل مختصر مقدم من سلكوم

إذا كنت ممن يبحثون عن هاتف ذكي بسيط وخفيف تعرفوا على LG Basic سمارتفون ملائم خصيصا لكبار السن مع واجهة نقرات طويلة لتشغيل بسيط ومريح

الكثير منا يعشق الايفون لدرجة عدم الاستعداد لتجربة أجهزة أخرى، نظام التشغيل الخاص بشركة apple، يختلف عن نظام الاندروويد وهو فقط لمن يريدون حقا ايفون، هنا لا حاجة للتفكير iPhone 6 هو الخيار الصحيح بالنسبة لكم


إذا كنتم مترددين باختيارهاتف ذكي "سمارتفون"، ومحتارين بين النماذج المختلفة، اليكم بعد النصائح من الشركة الخلوية الأكبر في البلاد -سلكوم لمساعدتكم على اتخاذ القرار:

1. قيمة ممتازة للمال إذا قمتم بتعيين ميزانية لشراء هاتف ذكي، عليكم ان تعلموا بان الهواتف الذكية تنقسم الى ثلاث مجموعات: أجهزة بريميوم، أجهزة متوسطة، وأجهزة مخفضّة السعر. لا يمكن الجزم دائما بأن الأجهزة الارخص تُعطي أفضل قيمة، فاذا كانت ميزانيتكم محدودة من ناحية، وتبحثون عن أفضل قيمة للمال من ناحية اخرى، جربوا Huawei Ascend G620s – الجهاز الملائم لمن يبحثون عن قيمة ممتازة لأموالهم!

2. استخدامات رئيسية قوموا بتحضير قائمة لاهم الاستعمالات في هاتفكم الذكي. إذا كنتم من الأشخاص اللذين يستعملون الهاتف لاحتياجات العمل فالجهاز الأكثر ملائمة لكم هو وعلى الارجح نوكيا Lumia 635 مع نظام تشغيل Windows، وقدرة على توليد وتحرير مستندات office. اما إذا كنتم من أولئك الذين يعملون ساعات عمل إضافية على الجهاز، ويتنقلون كثيرا ضمن عملهم فمن المفضل اختيار Sony Xperia Z3 Compact -الجهاز الملائم لمن يحتاج وقت عمل طويل. فمن اهم ميزات سوني كومباكت هي البطارية والتي تصل مدة استخدامها الى يومين!

3. تصميم ومظهر خارجي للعديد منا اليوم أهمية للمظهر الخارجي، ليس الحديث فقط عن المظهر الشخصي، بل أيضا ال سيارة ، بيئة العمل ومن ضمنها أيضا السمارتفون. إذا كنتم تحبون المظهر العصري، المعدني والهايتكي فقد يكون جهاز HTC One M8 هو جهازكم!

4. حجم الشاشة الموضة اليوم لدى مصنعي الهواتف النقالة هي تكبير الشاشة أكثر وأكثر. الشاشة الكبيرة ليست دائما مناسبة للجميع، والبعض قد يفضل تشغيل الجهاز بيد واحدة ولذا تكون الأجهزة ذات الشاشة الصغيرة ملائمة أكثر لهم، ومنهم من يفضل الشاشة الكبيرة خصوصا إذا كان عملهم يتضمن عرضا لمنتجات، تصميم، تصوير ومن هذا القبيل. Samsung Galaxy Note عبارة عن فابلت مع شاشة كبيرة وقلم ستيلوس ملائم للذين يبحثون عن وسيلة رائعة لعرض منتجاتهم أو خدماتهم.

5. يتحمل الماء والغبار. عدد غير قليل من الهواتف الذكية اليوم تُسوق مع إمكانية لمقاومة المياه والغبار كجزء لا يتجزأ من الجهاز. إذا كنتم من الأشخاص "الغير رقيقين" وقمتم بأسقاط الجهاز لأكثر من مرة في المرحاض أو تتعرضون للغبار والرمل في حياتكم اليومية، Samsung Galaxy S5-جهاز مضاد للماء والغبار (بموجب المعيار الذي يفي فيه الجهاز).

6. كاميرا، مجال التصوير الفوتوغرافي شهد تحولا خلال العقد الماضي، والآن جودة الصورة، تباين الألوان ومعالجة الصور أضحت من اهم الميزات عند اختيار الكاميرا، LG 3G "هاتف السنة" حسب مواقع مهمة في شبكة الإنترنت في إسرائيل، يتميز بكاميرا تعتبر واحدة من أفضل الكاميرات إن لم تكن الافضل.

7. سهولة الاستعمال. إذا كنت ممن يبحثون عن هاتف ذكي بسيط وخفيف، تعرفوا على LG Basic سمارتفون ملائم خصيصا لكبار السن مع واجهة نقرات طويلة لتشغيل بسيط ومريح.

8. مدمنين على Iphone؟ اتضح أن الكثير منا يعشق الايفون لدرجة عدم الاستعداد لتجربة أجهزة أخرى، نظام التشغيل الخاص بشركة apple، يختلف عن نظام الاندروويد وهو فقط لمن يريدون حقا ايفون، هنا لا حاجة للتفكير iPhone 6 هو الخيار الصحيح بالنسبة لكم.

•في النهاية، من المفضل دائما التشاور مع الأصدقاء، المعارف أو الوكيل، وأفضل طريقة هي الذهاب الى متجر حيث يمكنكم رؤية الجهاز في الواقع وتجربته قليلا.
ع.ع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الهاتف الذكي