الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

صف للمتميزين في مدرسة راهبات الناصرة- حيفا

كل العرب
نُشر: 04/02/15 13:01,  حُتلن: 13:03

برامج كثيرة متنوعة تخوضها المدرسة في هذا العام في شتى الطبقات بدعم تام من مدير المدرسة الاستاذ باسم جمّال

عمّمت مدرسة راهبات الناصرة- حيفا بيانًا جاء فيه: "للسنة الثالثة على التوالي يقام في مدرسة راهبات الناصرة- حيفا صف للمتميزين تحصيليا من طبقة الصفوف الثامنة تحت اشراف المركزين ايهاب صبرا وجزيل زيتون، هذا اضافة لبرامج كثيرة متنوعة تخوضها المدرسة في هذا العام في شتى الطبقات بدعم تام من مدير المدرسة الاستاذ باسم جمّال".



وتابع البيان: "يجمع المشروع تحت كنفه طلابا ذوي طاقات متميزة من الصف الثامن يتمتعون بقدرات بحث اضافة الى تحصيلهم العلميّ اللافت فيكتسب الطلاب من خلال المشروع سلة ثقافية غنية من أفضل المحاضرين العرب الذين جادوا علينا بجهدهم وفكرهم وسخوا بوقتهم للقاء المجموعة لإثرائها ومحاورتها. وارتأت المدرسة تقسيم المشروع الى مواضيع غنية تحاكي رغبة الطلاب أملا في الابحار فيها كالمواصلات والطب والهندسة وغيرها من المجالات التي حازت على اهتمامهم، ومن حقبة البرامج التي انعقدت للطلاب حتى الآن، لقاء مع الدكتور روبير اسحق بموضوع تخطيط المدن والمواصلات العامة، تلته الدكتورة كارولين مطر المستشارة لشؤون الحذر على الطرق".

وأشار البيان: "كما ولبى الدعوة الباحث من معهد العلوم التطبيقية "التخنيون"، البروفيسور محمود جبارين ليطلعنا على كيفية استغلال مبادئ الهندسة في الأبحاث الطبية المتقدمة مثل علاجات الشيخوخة وطب النساء وغيرها، والبروفيسور حسام حايك الذي تألق في محاضرته عن النانو تكنولوجيا والانف الالكتروني في قاعة المحاضرات في قسم الهندسة الكيميائية هناك، واختتم النهار بجولة فريدة بمختبرات البحث والتطوير. كما وساهم لفيف من مهندسي "إنتل" بسلسلة من الورشات التي استشفّ منها طلابنا المعرفة والتجربة من خلال زيارة انتل من جهة ولقاءات في المدرسة من جهة اخرى وكان على راسهم كل من المهندسين شربل مطر لؤي خوري فادي شقور وفادي مجدلاني".

ونوّه البيان: "من الجانب الاجتماعي والفني، ألقى المدرب أشرف قرطام محاضرة تحت عنوان أسرار النجاح، كما وانكشف الطلاب على عالم "الأنيماتسيا" مع المربي إيهاب صبرا وشاركوا في ورشة بناء لقطة فيلم كرتوني. ومن الجانب الطبي العملي، شارك الطلاب في ورشة محاكاة سنتور قلب محوسبة، تعرفوا من خلالها عن امراض القلب، كما وشاركوا بورشة حول الاشعة فوق السمعيّة لتشخيص امراض داخلية، وتجولوا بعدها في المتنزه العلمي بإرشاد من المتحف. ونرفع شكرنا العميق لجميع الضيوف وكل من ساهم في إنجاح مشروعنا لزرع بذور المعرفة بين طلابنا" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة