الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

جت المثلث تشهد إضرابًا عامًا احتجاجًا على جريمة قتل مختار وأحمد وتد رميًا بالرصاص

منى عرموش -
نُشر: 03/02/15 07:36,  حُتلن: 13:50

مصرع الشابين مختار أحمد سليم وتد (23 عاما) وأحمد حماد سليم وتد (17 عامًا) رميًا بالرصاص أمس الأحد

رئيس المجلس خالد غرة:

قرارنا إعلان الإضراب العام يشمل كافة المدارس والمؤسسات التعليمية والمرافق العامة في البلدة 

بيان المجلس المحلي:

لا يعقل أن نقف مكتوفي الايدي امام ما يجري من جرائم، لذلك لا بد أن نبحث عن خطوات جديدة لنحاول وقف العنف


على الشرطة أن تأخذ دورها الجدي في هذا الجانب، فهي أيضًا مسؤولة عن انتشار وفوضى السلاح والأدوات القتاليّة الأخرى

تشهد بلدة جت المثلث اليوم الثلاثاء، اضرابًا بقرار من رئيس المجلس خالد غرّة، وذلك تنديدًا واستنكارًا واحتجاجًا على حوادث العنف في البلدة، والتي كان آخرها مصرع الشابين مختار أحمد سليم وتد (23 عاما)، وأحمد حماد سليم وتد (17 عامًا) رميًا بالرصاص أمس الأحد.

المرحوم احمد وتد


 المرحوم مختار وتد 

وتشهد بلدة جت موجة من الغضب العارم إثر استمرار أعمال العنف والجرائم المتفشيّة في الوسط العربي، دون ردع. وقال رئيس المجلس خالد غرة: "قرارنا إعلان الإضراب العام يشمل كافة المدارس والمؤسسات التعليمية والمرافق العامة في البلدة، وندعو جميع السكان والجهات المسؤولة للتعاون معنا لمحاربة آفة العنف التي باتت تشكل خطرًا على حياة المواطنين، ونأمل أن ننجح في ذلك".

وتسود في البلدة حالة من الغضب والقلق لانتشار اعمال العنف والجرائم، حيث طالب السكان "بالعمل على وقف شلال الدم ومحاربة الجرائم على كافة اشكالها". من جانب آخر، أعربت عائلات الضحايا عن الألم والحزن اللذين حلا بهم من الكارثة، مشيرين "الى انهم لا يعلمون من وقف وراء هذه الجريمة النكراء، وأن الحديث يدور عن شابين تربطهما علاقة طيبة مع الجميع".

جدير بالذكر أنّه قتل من نفس العائلة شقيقان قبل 4 اشهر عندما كانا ينويان دخول قاعة افراح، اذ أنّ أحد القتلى هو حماد وتد والد احمد وتد الذي قتل بالأمس، بعد أن تعرض لوابل من الرصاص، كما ان نفس العائلة فقدت خلال السنوات الأخيرة 8 اشخاص إثر تعرضهم للقتل. ويشار الى أنّ الشرطة ستكثف من تواجدها في جت للحفاظ على النظام والأمن والأمان.

مجلس جت: ندعو كافة الجهات التعاون لمحاربة العنف
وأصدر المجلس المحلي في جت المثلث برئاسة المربي خالد غرة بيانًا صباح اليوم، استنكارًا لاعمال العنف والجرائم التي شهدتها بلدة جت المثلث والوسط العربي. وجاء في بيان المجلس:" في اعقاب العنف والجرائم التي شهدتها القرية في الاشهر الاخيرة قررنا اليوم، وبالتنسيق مع لجنة اولياء امور الطلبة الاضراب الشامل في كافة المؤسسات التعليمية والمرافق العامة والمصالح التجارية، وذلك كخطوة احتجاجية واستنكارًا لما يجري من اعمال عنف وقتل في قريتنا جت المثلث والمجتمع العربي ايضًا".

كما جاء في البيان:" يؤسفنا جدًّا تفشي الجرائم والاعمال الجنائية الاخرى، التي باتت تقض مضاجع الجميع، وتشعرهم بانعدام الامن والامان. نحن نتوجه لكل الجهات المسؤولة منها الاجتماعية، السياسية، الدينية وكل القيادات للتكاتف والتعاون سوية، في سبيل محاربة كل انواع العنف. آن الاوان لان نسعى لوقف هذا المسلسل الدامي، حتى نوفر لمحتمعنا العربي اجواء امنة وخالية من اي خطورة قد تشكل خطرًا على حياة الاخرين".

وتابع البيان: "نسأل الله أن تكون رسالتنا قد وصلت لكل انسان يهمه الأمر، لا أن يتم الاستهتار بمثل هذه القضايا. لا يعقل أن نقف مكتوفي الايدي امام ما يجري من جرائم، لذلك لا بد أن نبحث عن خطوات جديدة لنحاول وقف العنف، واي اهمال فسوف يشهد مجتمعنا ضحايا اخرين". وختم البيان: "على الشرطة أن تأخذ دورها الجدي في هذا الجانب، فهي أيضًا مسؤولة عن انتشار وفوضى السلاح والأدوات القتاليّة الأخرى، ومن المفروض أن نرى نتائج جيّدة على أرض الواقع لا أن يتم وضع تلك الامور على الهامش، وكأنّ شيئًا لم يكن" وفقًا للبيان.
 


صور من مكان الحادث



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY