الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

مسرحية "كله تمام" لمكافحة تجربة المخدرات في مدرسة الراهبات كفركنا

كل العرب
نُشر: 02/02/15 20:14,  حُتلن: 20:15

تتطرق المسرحية لطريقة حياة وتربية الوالدين في صغرهم وتربيتهم اليوم لابنائهم، مواكبين عصر الحداثة متجاهلين ان حقيقة ابتعادهم عن الابناء وقلة التواصل معهم قد تحوّل الابناء الى عنيفين لغويا وجسديا ويحسب الوالدين ان شرائهم جهاز الايباد والجوال الذكي والحاسوب

تم صباح يوم الاثنين عرض مسرحية "كله تمام" لطاقم مسرح الكرمة لطلاب مدرسة الراهبات في كفركنا، وذلك بمبادرة من ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا. تتمحور احداث المسرحية حول كيفية حصول الابناء على مرادهم وعلى الانواع المختلفة من الاجهزة الالكترونية التي تجتاح عالمهم دون التواصل الحقيقي ما بين الابناء والوالدين الذين يعملون بوظائف خارج المنزل من اجل تأمين هذه الحاجيات لابنائهم.


تتطرق المسرحية لطريقة حياة وتربية الوالدين في صغرهم وتربيتهم اليوم لابنائهم، مواكبين عصر الحداثة متجاهلين ان حقيقة ابتعادهم عن الابناء وقلة التواصل معهم قد تحوّل الابناء الى عنيفين لغويا وجسديا ويحسب الوالدين ان شرائهم جهاز الايباد والجوال الذكي والحاسوب للابناء قد يعوّض عن غيابهم وابتعادهم الدائم عن البيت، ولكن في الحقيقة كل ما يحتاجه الابناء احيانا والدين مستمعين برغم ارادتهم للوقت الخاص بهم ولاصدقائهم.
في نهاية العرض تمت حلقة حوار ونقاش ما بين طاقم الممثلين، المستشارين والطلاب حول احداث المسرحية وهل الابناء حقا بحاجة لدعم دائم من الوالدين برغم وجود كافة الاليات التي تسنح لهم بتصفح العالم وهم في المنزل! كيف يؤدي هذا الاهمال الى وقوع الابناء في فخ المخدرات! والمزيد من الاسئلة التي تم طرحها من قبل الطلاب المواكبين عصر الحداثة في عالم التقنيات والتطبيقات وما يجول من احداث ونقاشات في المنزل.
ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا :" نحن نمرر العديد من الفعاليات التي تهدف في النهاية لمكافحة العادات السيئة التي نقوم بها كوالدين وكأبناء، التي تؤدي في نهاية المطاف وفي العديد من الاحيان للتواصل مع اصدقاء السوء وتجربة المخدرات المختلفة " وأضاف زريقي :" ان مثل هذه الفعاليات قد تجعل الابناء يقظين لما يدور من حولهم وتمكنهم من التفكير العميق قبل اتخاذ قرار قد يؤذيه ويؤذي احبائه".

مقالات متعلقة