أخبارNews & Politics

بدء محاكمة الشبان العرب السبعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تمديد اعتقال 7 شبان من الناصرة وسخنين ودير حنا بتهمة تأييد داعش وجبهة النصرة

مددت المحكمة المركزية في حيفا اليوم "اعتقال 7 شبان من سكان منطقة البطوف، من الناصرة وسخنين وعرابة ودير حنا بتهمة " تأييد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وتنظيم جبهة النصرة الجهادي، واللذين اعلن عنهما كتنظيمات "ارهابية"

أهالي المتهمين أكدوا جميعهم بأن ابناءهم لا تربطهم أي صلة مع تنظيم داعش ، ولا يعلمون حتى اليوم كيف تم اعتقالهم وعلى ماذا

أحد المتهمين:
لا يوجد لنا اي علاقة بداعش ولا أي تنظيم آخر، وكل ما يذكر عنا عارٍ عن الصحة ولا أساس له

انا شخصيًّا إنسان أتطلع لبناء مستقبلي ولم أفكر في يوم من الأيام أن أنتسب أو أؤيد أي تنظيم من التنظيمات التي يدعون بأنني كنت مؤيدًا لها


مددت المحكمة المركزية في حيفا اليوم "اعتقال 7 شبان من سكان منطقة البطوف، من الناصرة ، و سخنين وعرابة ودير حنا بتهمة " تأييد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وتنظيم جبهة النصرة الجهادي، واللذين اعلن عنهما كتنظيمات "ارهابية" ممنوعة حسب القانون الإسرائيلي في وقت سابق"، وفقًا لبيان المحكمة.


قسم من المتهمين في المحكمة اليوم

هذا ويشار الى أن المتهمين هم: المحامي عدنان جميل علاء الدين (39 عامًا) من الناصرة، وكريم مرسل أبو صالح (21 عامًا) من سخنين، وشريف خالد مرسل أبو صالح (29 عامًا)، وفادي محمد بشير (27 عامًا)، ومحمد إبراهيم أبو صالح (27 عامًا) من سخنين ايضًا، وحسام عزيز مريسات (29 عامًا) من ديرحنا، والصيدلي علاء محمود ابو صالح (27 عامًا) من سخنين. هذا وعندما وجهت أسئلة للمحامي علاء الدين حول لائحة الاتهام رفض التعقيب على أي سؤال من الأسئلة التي وجهت له.
أحد المتهمين:انا شخصيًّا إنسان أتطلع لبناء مستقبلي
وقال أحد المتهمين: "لا توجد لنا اي علاقة بداعش ولا أي تنظيم آخر، وكل ما يذكر عنا عارٍ عن الصحة ولا أساس له، انا شخصيًّا إنسان أتطلع لبناء مستقبلي ولم أفكر في يوم من الأيام أن أنتسب، أو أؤيد أي تنظيم من التنظيمات التي يدعون بأنني كنت مؤيدًا لها".
وقال متهم آخر: "هذه محاكمات سياسية هدفها مكاسب سياسية لرفع نسبة التأييد ل نتنياهو ، ونحن نرفض كل التهم المنسوبة جملة وتفصيلاً ونرفض أن تزج أسماؤنا في قضايا لا علاقة لنا بها".
هذا وتواجد في قاعة المحكمة أهالي المتهمين وجميعهم أكدوا بأن "ابناءهم لا تربطهم أي صلة مع تنظيم داعش، ولا يعلمون حتى اليوم كيف تم اعتقالهم وعلى ماذا، وأكدوا على ثقتهم بأن المحكمة ستطلق سراحهم لعدم وجود أي أدلة قاطعة تشير الى أن المتهمين ضالعين في التهم التي نسبت اليهم".

وقال المحاميان ماهر تلحمي ويوسف سمارة الموكلان بالدفاع عن بعض المتهمين بأنهما "سوف يدرسان جيدًا ملف التحقيق والتهم التي نسبت الى موكليهم، ومن ثم سيردان على ما جاء في لائحة الاتهام".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اشكول: سقوط جذع شجرة على رجل وإصابة بجراح