الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

كيف يتم تشخيص الإصابة بالـ ADHD؟

كل العرب
نُشر: 31/01/15 13:27,  حُتلن: 07:42

الرياضة في الصباح الباكر فهي مهمة جدًّا لتفريغ طاقة الطفل قبل ذهابه إلى المدرسة

يمنع منعًا باتًا أن يقوم شخص ما بتشخيص الطفل على أنه "هيبر اكتيف" سواء كان ذلك هو أحد الوالدين أو المعلم أو حتى مربي الصف أو المستشار التربوي، لأنّ المخوّل الوحيد القادر على تشخيص حالة الطفل أو الإقرار بأنه يعاني من ADHD، هو الطبيب النفسي فقط، كما أنّ منح الطفل للدواء من مسؤوليّة الطبيب النفسي فقط.


صورة توضيحية

أمّا، فيما يتعلق بفترة اكتشاف الحالة، فعادة ما يتم اكتشاف وجود هذه الحالة لدى الطفل في الروضات والصفوف التمهيدية من قبل معلماته.

من هنا، نصحائنا: عزيزتي الأم... أمامك عملًا ليس هيّنًا، فكوني صبورة، لأنّ هذا ما ننصحك به قبل كل شيء، إذ ليس من الطبيعي أن تقومي انت وزوجك بلوم أحدكما الآخر، لا تفقدا الأمل، وكونا دائما على تواصل مستمر مع المستشارة التربوية، المعلمة واخصائي النفس، ومن المفضل عدم فقدان الأمل من تطوّر الطفل، وكوني على يقين بأن الحركة الزائدة والنقص في الانتباه والتركيز لم يمنع الكثير من تولي مناصب عليا والبعض منهم أصبح يدرس في كبار الجامعات، فالأمل موجود وكل ما عليكِ هو ادراك كيفيك التعامل مع طفل هيبر اكتيف. أما الرياضة في الصباح الباكر فهي مهمة جدًّا لتفريغ طاقة الطفل قبل ذهابه إلى المدرسة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة