الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

فرنسا ام رومانيا في يورو 2008

العرب
نُشر: 09/06/08 12:38

* تغيب قائد المنتخب الفرنسي باتريك فييرا بالتأكيد عن هذه المباراة


يستهل المنتخب الفرنسي حامل اللقب الأوروبي مرتين مشواره في النهائيات بلقاء رومانيا في زيوريخ ضمن المجموعة الثالثة في تمام الساعة السابعة مساء، في ظل غياب قائده باتريك فييرا المصاب والذي من المحتمل أن يغيب عن النهائيات إذا لم يتعاف قريباً.
ويعول المدرب الفرنسي ريمون دومينيك في البطولة على نجمي المنتخب فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني وهداف الدوري الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ليون أفضل لاعب في الدوري الفرنسي ليؤكدا موهبتهما الكبيرة في المحافل الدولية.



وقدّم اللاعبان مستوى ممتازاً في المباريات الودية الثلاث التي لعبتها فرنسا مؤخراً استعداداً لليورو وبدا جلياً التفاهم بين ريبيري وبنزيمة وشكلا معاً ثنائياً قويا.
وكان ريبري قدم أداءً رفيع المستوى في مونديال 2006 علماً بأنه كان في بداية مسيرته الدولية، في حين سيخوض بنزيمة أول بطولة كبيرة له بعد تهافت الأندية الأوروبية عليه وعلى رأسهم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.
 ويضم المنتخب الفرنسي بعض المخضرمين أمثال ليليان تورام وكلود ماكيليلي وويلي سانيول إضافة إلى المواهب الشابة أمثال لاعب وسط مرسيليا سمير نصري وباتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد وبافيتيمبي غوميس مهاجم سان إتيان الذي خطف مركزاً له في قائمة دومينيك عندما سجّل هدفين في أول مباراة دولية له أمام الإكوادور (2-صفر) في نهاية شهر أيار/مايو الفائت.
وسيغيب قائد المنتخب الفرنسي باتريك فييرا بالتأكيد عن هذه المباراة بسبب الإصابة التي من المحتمل أن تبعده عن النهائيات وبالتالي سيحل مكانه لاعب ميلان الجديد ماتيو فلاميني.



وعاد تييري هنري مهاجم فريق برشلونة الإسباني إلى المشاركة مع زملائه في المنتخب الفرنسي في التدريبات الأحد مما يبشر بإمكانية مشاركته أمام رومانيا، لكن رايمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي رفض في مؤتمر صحفي امس الأحد، مشاركة هنري في التشكيلة الأساسية أمام المنتخب الروماني الذي شبهه بالمنتخب الإيطالي من حيث التنظيم والانضباط داخل الملعب.
عن المباراة امام رومانيا قال المدرب دومينيك:"المباراة ليست سهلة، والفريقان اللذان سيخسران مباراتهما الأولى سيفقدان الكثير من الأمل. للمباراة الأولى تأثير كبير على المباريات الأخرى ومشوار أي منتخب".
من جهته أعرب مدرب منتخب رومانيا فيكتور بيتوركا عن ثقته بقدرة فريقه على التأهل وقال: "لا أحد يرشحنا لبلوغ الدور ربع النهائي نظراً لقوة المجموعة لكننا نريد تحقيق المفاجأة. المنتخب حالياً قوي جداً والعامل الأهم هو روح التضامن العالي في صفوفه".
ويعول بيتوركا كثيراً على مهاجم فيورنتينا ادريان موتو ومدافع خيتافي كوزمين كونترا والمدافع الأنيق كريستيان شيفو.

مقالات متعلقة

Got