الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

الوزير مجادله في يوم دراسي للجمعيات

كتب وصوّر: عبد
نُشر: 09/06/08 11:18

* مجادله يطالب توحيد الجهود من اجل إنتاج أعمال فنية ثقافيّة ضخمة


بحضور الوزير غالب مجادلة وممثلي الجمعيات الثقافية العربية في البلاد اقيم يوم دراسي في قاعة المؤتمرات في كلية القاسمي تم بحث القضايا المتعلقة في ميزانيات الجمعيات الثقافية العربية في الوسط العربي.



تم خلال اليوم الدراسي عرض  المعايير اللازمة للجمعيات للحصول على دعم من وزارة العلوم ، الثقافة والرياضة حيث استعرض الوزير مجادله غالب امام مندوبي الجمعيات الثقافية العربية ورئيس المجلس الشعبي للثقافة العربية امين عنبتاوي ووائل خلايلة عضو اللجنة الخطوات الملزمة لكل جمعية ثقافية  من اجل الحصول على دعم الوزارة بالإضافة  لذلك  قام الوزير عرض العقبات والمشاكل الذي يعمل على حلها امام المستشارة القضائية للوزارة ووزارة العدل من اجل الوصول الى صيغة ملائمة يتم من خلالها صياغة  معايير جديدة وجدية غير التي كانت على مدار سنين عديدة والتي همشت الجمعيات الثقافية العربية.



وقال الوزير مجادلة في هذا الشأن " عقدنا عدة جلسات مع المستشارة القضائية ووصلنا الى اتفاق يتم من خلاله جعل سنة 2008 سنة مرحلية يتم فيها وضع معاييرثابتة في سنة 2009 تصب في نهاية الامر في صالح الجمعيات العربية والثقافة العربية " وقال مجادلة ردا على أسئلة واستفسار مندوبي الجمعيّات :" وزارة العلوم ، الثقافة والرياضة تأخذ بشكل جدي الملاحظات البناءة التي تم اسماعها من اجل الوصول الى بلورة المعايير النهائية الثابتة للحصول على الدعم والميزانيات للجمعيات الثقافية ".



 كما وطلب الوزير مجادلة  من مندوبي  الجمعيات الثقافية ومديرو الفرق الفنية توحيد الجهود من اجل انتاج  أعمال  فنية ثقافيّة ضخمة  الأمر الذي سيفرض نفسه ويؤدي إلى دعم من الوزارة ،وأكد الوزير انه  على علم بالحاجة  الماسّة لمسارح وقاعات عرض في الوسط العربي ،وان الوزارة ستعمل على حلها لنستطيع سد الفجوة بين المجتمع اليهودي والمجتمع العربي في خذا المجال .



من جهته أكد  أمين عنبتاوي رئيس المجلس الشعبي للثقافة العربية دور الوزير غالب مجادلة ومساعيه الحثيثة من أجل إيجاد الحلول المناسبة للاحتياجات والنواقص للجمعيات الثقافية التي ترعى وتعنى بالثقافة العربية على اختلاف اتجاهاتها.



وأكد وائل خلايله  خلال استعراضه للتغييرات الحاصلة في التعامل مع الجمعيات الثقافية العربية المختلفة والمساعي والجهود الكبيرة الذي يبذلها الوزير من اجل تعديل المعايير التي لم  تتغير منذ سنة  1996 حيث سيتم تعديلها وسنصب ذلك في خدمة الجمعيات العربية والشارع العربي.


 
الجدير ذكره أن ممثلي الجمعيات ومدراء الفرق الفنية  قاموا بعرض ملاحظاتهم واستفساراتهم  أمام الوزير مجادلة وأمين عنبتاوي والحضور.

مقالات متعلقة