الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

تظاهرة طلابيّة حاشدة في معهد التخنيون

كل العرب
نُشر: 21/01/15 14:36,  حُتلن: 14:37

المظاهرة بدعوة من الحركات الطلابية الوطنية - الجبهة الطلابية والتجمع الطلابي وحركة أبناء البلد وحركة إقرأ

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "تظاهر عشرات الطلاب اليوم، الأربعاء، على مدخل معهد الـ"تخنيون" في حيفا، تنديداً بقتل الشهيدين في رهط على يد الشرطة بدم بارد، وكانت هذه المظاهرة بدعوة من الحركات الطلابية الوطنية - الجبهة الطلابية والتجمع الطلابي وحركة أبناء البلد وحركة إقرأ".

وتابع البيان: "ورفع الطلّاب شعارات، تدعو الى كف اليد الغاشمة عن المواطنين العرب. وتحميل الشرطة والمسؤولين السياسيين المسؤولية الأولى بصفتهم هم المحرضين ضد المواطن العربي".

وجاء في البيان: "وقد جاء في بيان الدعوة الذي عممته الجبهة الطلابية تحت عنوان - بين نقب وجليل دمنا الحر ينادي: "اننا ندين كل المواقف العنصرية التي تستهدف المواطنين العرب الفلسطينيين وأي جماعة دينية او عرقية او طائفية أخرى، والصادرة عن مسؤولين رسميين اسرائيليين او عن سياسيين يحتلون مواقع رئيسة في الحياة العامة. وندين أي تبعات او عواقب قد تنجم عن الخطاب العنصري المسموم ونحمل أصحابه المسؤولية المباشرة عن اي ضحيّة سقطت أو قد تسقط جراء تحريضهم. وفي هذه القضية عينياً نطالب بالتحقيق حتى معاقبة الجاني منفذ عملية القتل في رهط" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة