الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

كفركنا: مشاركة واسعة في وقفة احتجاجيّة على ممارسات الشرطة

أنور أمارة -
نُشر: 20/01/15 14:34,  حُتلن: 17:27

القائم باعمال رئيس المجلس المحلي في كفركنا- عز الدين أمارة:

نطالب الشرطة الاسرائيلية بالتعامل الحسن مع المواطنين العرب نحن لنا كرامتنا والكرامة حق أساسي ولكل انسان يريد ان يعيش بوطنة

الشيخ كمال خطيب:

شعبنا الفلسطيني كله يدرك انه أمام موجة جديدة من العنصرية والاستهداف

للانتخابات القادمة مهر وثمن ولكن هذا المهر وهذا الثمن هو من دمائنا هنا في رهط وفي لبنان وفي غزة وفي الضفه الغربية

شارك بعد ظهر اليوم الثلاثاء العديد من أهالي بلدة كفركنا في وقفة احتجاجية في منطفة العين، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية احتجاجا على ممارسات الشرطة في مدينة رهط ومقتل الشابين سامي الزيادنة وسامي الجعار. كما وشارك في الوقفة ممثلون عن مختلف التيارات والحركات، والشيخ كمال خطيب والشيخ محمد دهامشة والقائم بأعمال رئيس المجلس المحلي عز الدين امارة وآخرون. ورفع المشاركون الشعارات المنددة بسياسة الشرطة وأجهزة الأمن تجاه المواطنين العرب، معبرين عن استنكارهم لمقتل الزيادنة والجعار. 

 وفي حديث مع الشيخ كمال خطيب، قال :"كيف لكفركنا ألا تقف مع أهلنا في النقب وهي التي منذ شهرين شيعت جثمان شهيدها خير الدين حمدان، برصاص نفس الشرطة، شرطة اهرونوفتش ونتنياهو، شرطة القتل شرطة الدم. الساميان في رهط، سامي الجعار وسامي الزيادنة التقيا بنفس الاسم والتقيا على نفس الأرض والتقيا على نفس التراب. شعبنا الفلسطيني كله يدرك انه أمام موجه جديدة من العنصرية والاستهداف يمكن للانتخابات القادمة لها مهر وثمن ولكن هذا المهر وهذا الثمن هو من دمائنا هنا في رهط وفي لبنان وفي غزة وفي الضفه الغربية، لا لشيء الا أنّ لكل حزب في اسرائيل يريد الوصول الى الحكم يبدو ان ثمن الوصول ليس إلا المزيد من التنكيل بأبناء شعبنا وسفك دمنا والاعتداء على مقدساتنا".

ومن جهتة أكد القائم باعمال رئيس المجلس المحلي في كفركنا، عز الدين امارة أهمية الوقوف والتضامن مع أبناء الشعب الواحد أبناء مدينة رهط التي وقفت مع ابننا في كفركنا خير الدين حمدان، وقال: "نحن نتحدث عن هجمة شرسة من قبل رجال الشرطة على الاقلية العربية الفلسطينية في الداخل، هذه هجمة مبرمجة من المؤسسة الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا ونحن نرفض كل هذا النهج الذي هو بمثابة التخويف للمجتمع العربي في اسرائيل".

وأضاف عز الدين أمارة قائلًا: "نحن اهالي كفركنا في هذه الوقفة التضامنية من مجلس محلي ولجنة شعبية وكافة الأطياف والأطر قمنا بهذة الوقفة الاحتجاجية لنعبر عن غضبنا ومشاعرنا اتجاة اهلنا في النقب، نطالب الشرطة الاسرائيلية بالتعامل الحسن مع المواطنين العرب نحن لنا كرامتنا والكرامة حق أساسي ولكل انسان يريد ان يعيش بوطنة ونحن نعيش بوطننا وعلى ثراب ارضنا التي لم نتزحزح عنها ابدا وسوف نبقى كما بقي الزعتر والزيتون ولن نرضى بغير ذلك".


خلال الوقفة الاحتجاجية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY