الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الالاف في جنازة الشهيد سامي الزيادنة في مدينة رهط وسط اجواء من الغضب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/01/15 16:26,  حُتلن: 21:36

خرج العشرات من طلاب وطالبات المدارس في رهط في تظاهرة إحتجاجية على مقتل الشهيدين 

بعد إنتهاء الجنازة قام العشرات من الشبان الملثمين بإحراق إطارات في مدخل مدينة رهط وإغلاق جزء من الشارع

علي الزيادنة :

مقتل الشهيدين خلق اجواء مشحونة في البلدة، كل ذلك بسبب قلة المسؤولية لدى الشرطة الني ارتكبت عملا اجراميا الذي لا يمكن لنا السكوت عنه ولا باي حالة من الاحوال، حتى بعد الاضراب ابشامل والتظاهرات التي ستنظم يوم غد الثلاثاء

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي- لوبا السمري :

مع إنتهاء الجنازة شرعت مجموعة من الملثمين بالتقدم نحو مركز شرطة مدينة رهط مع تجمهر بضعة عشرات من الشبان ورشقهم الحجارة بإتجاه قوات الشرطة المتواجدة هناك

شارك الالاف من سكان رهط والجماهير العربية من بلدات مختلفة في مراسيم جنازة الشهيد سامي الزيادنة الذي قتل يوم امس خلال جنازة الشهيد سامي الجعار الذي قتل رميا بالرصاص في الاسبوع المنصرم على يد رجال الشرطة بحسب رواية الاهالي.

شارك في الجنازة اعضاء الكنيست العرب حنين زعبي، جمال زحالقة، محمد بركة، طلب ابو عرار، الشيخ رائد صلاح، رئيس لجنة المتابعة مازن غنايم، ولفيف من الشخصيات القيادية الاخرى التي استنكرت الحادث بشدة. خلال الجنازة رفع المشاركون صور الشهيد وقالوا بصوت مرتفع " بالروح بالدم نفديك يا شهيد"،،" دمك يا شهيد لن يذهب هدرا ، " الشرطة ارهابية" وغير من الشعارات التي تندد بسياسة قتل المواطنين العرب.

علي الزيادنة قال:" مقتل الشهيدين خلق اجواء مشحونة في البلدة، كل ذلك بسبب قلة المسؤولية لدى الشرطة الني ارتكبت عملا اجراميا الذي لا يمكن لنا السكوت عنه ولا بأي حالة من الاحوال، حتى بعد الاضراب الشامل والتظاهرات التي ستنظم يوم غد الثلاثاء".


الشهيد سامي الزيادنة

مظاهرة لطلاب المدراس
هذا، وخرج العشرات من طلاب وطالبات المدارس في رهط في تظاهرة إحتجاجية على مقتل شهيدين من البلدة على يد رجال الشرطة وهم سامي الجعار وسامي الزيادنة. رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والأعلام الخضراء المكتوب عليها "لا اله الا الله محمد رسول الله"، وقد هتفوا قائلين "حرية حرية يا اطفال الحرية"، "لن نهاب لن نهاب اسرائيل دولة ارهاب"، "لا اله الا الله الشهيد حبيب الله"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة القتل والإرهاب.

هذا، وبعد إنتهاء الجنازة قام العشرات من الشبان الملثمين بإحراق إطارات في مدخل مدينة رهط وإغلاق جزء من الشارع، كما يتواجد في المكان المئات من السكان الذين يشاهدون ما يجري في المكان.

الشرطة: أعمال اخلال بالنظام في رهط
من جهتها، قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري أنه:"مع الانتهاء من مراسيم جنازة ودفن الشاب المرحوم سامي الزيادنة في مدينة رهط، مساء اليوم الإثنين، شرعت مجموعة من الملثمين بالتقدم نحو مركز شرطة المدينة، مع تجمهر بضعة عشرات من الشبان ورشقهم الحجارة بإتجاه قوات الشرطة المتواجدة هناك. ويشار إلى أن قوات مختلفة من الشرطة جاهزة ومجهزة بالعدة والعتاد لمواجهة أي طارىء كان، بما يتضمن أي أعمال إخلال بالنظام العام" بحسب الشرطة.
لاحقًا أفادت لوبا السمري أنه:"وإستمرارا لأعمال الاخلال بالنظام في رهط، الاعمال التي تقوم مروحية شرطية بتوثيقها من الاعلى، تتأهب القوات السرطية لتنفيذ اعتقالات للضالعين فيها مع توعد الشرطة باتخاذ اقصى الاجراءات القانونية المتاحة بحقهم وتقديمهم للعدالة" بحسب ما ورد في بيان الشرطة.
وتابعت السمري قائلة في بيانها "لاحقا تمكنت القوات من إعتقال عدة مشتبهين بالضلوع في أعمال الإخلال بالنظام ورشق الحجارة مع إمساك القوات بزمام الأمور هناك وعدم إحتياجها الى إستخدام وسائل لتفريق، صحيح لهذه المرحلة" بحسب البيان.


العشرات من طلاب المدارس يخرجون بتظاهرة إحتجاجا على مقتل الشهيدين 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY