الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:01

لجنة المتابعة في رهط:اضراب شامل غدا الثلاثاء في الوسط العربي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/01/15 13:41,  حُتلن: 20:14

الإضراب غدا سيشمل المؤسسات العربية والسلطات المحلية والمدارس

 بعد إنتهاء الإجتماع توجه القادة الى بيت العزاء لمشاركة أهل الشهيد بمصابهم الجلل

لجنة المتابعة العليا:

إعلان الاضراب العام والشامل للجماهير العربية يوم غدٍ الثلاثاء

دعوة الى تنظيم تظاهرات احتجاجية محلية في المدن والقرى العربية

عضو الكنيست طلب أبو عرار:

ما حصل لدينا جريمة كبرى وهي رسالة واضحة لكل الجماهير العربية

علينا أن نطالب بمعاقبة المجرمين والسفاحين وفي أسرع وقت ممكن. كما وأطالب من كل الذين تجندوا للجيش والشرطة أن يخجلوا على انفسهم وعليهم الاستقالة من هذه المهام وفورا

النائب محمد  بركة:

نحن مع تصعيد الامور للتعبير عن الرأي لكن نحن من نتحمل المسؤولية لكل ما قد يجري لذلك علينا أن نبني برنامجا خاصا للتصدي لما نواجهه بصورة مدروسة

مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين:

أقل واجب هو أن يتم الإعلان عن الاضراب ومع الاسف الشديد أن هناك سياسة مقصودة للاعتداء على المواطنين العرب لكسب مكاسب سياسة على حساب دماء شعبنا

الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية:

الاجهزة الاسرائيلية كانت لا تريد بأن يكون هناك مشاركة كبيرة في الجنازة حتى علمت بأنني كنت مستهدفا من قبل الشرطة خلال الجنازة

النائب جمال زحالقة:

أعتقد أن الاضراب لا يكفي أقترح أن نقوم بإغلاق كافة المفارق في الوسط العربي لمدة ربع ساعة حتى نعبّر عن الغضب الذي يسود المجتمع العربي

علينا أن نتخذ قرارات صاخبة حتى ندافع عن كياننا وحقوقنا ولنستنكر أعمال العنف والقتل التي تستهدف المواطنين العرب

دعت لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لاجتماع طارئ ظهر اليوم الاثنين، في بلدية رهط، وذلك في اعقاب التطورات الاخيرة والاعتداءات على جماهيرنا العربية في النقب وفي رهط تحديدًا. هذا وقال مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين خلال الإجتماع: "أقل واجب هو أن يتم الإعلان عن الاضراب، ومع الاسف الشديد أن هناك سياسة مقصودة للاعتداء على المواطنين العرب لكسب مكاسب سياسة على حساب دماء شعبنا".


خلال إجتماع لجنة المتابعة

وقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية: "وقع أمر مبيت ومدبر، وعلمت أن الاجهزة الاسرائيلية كانت لا تريد بأن يكون هناك مشاركة كبيرة في الجنازة حتى علمت بأنني كنت مستهدفا من قبل الشرطة خلال الجنازة. لا يعقل أن يتم القاء القنابل باتجاهنا والغاز المسيل للدموع، في بداية الامر لم اصدق ما حصل لكن فوجنا جميعا بأن الشرطة هي من تقوم بهذا العمل الجبان".

وقال عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة: "أعتقد أن الاضراب لا يكفي، أقترح أن نقوم بإغلاق كافة المفارق في الوسط العربي لمدة ربع ساعة حتى نعبّر عن الغضب الذي يسود المجتمع العربي. علينا أن نتخذ قرارات صاخبة حتى ندافع عن كياننا وحقوقنا ولنستنكر أعمال العنف والقتل التي تستهدف المواطنين العرب".

وقال عضو الكنيست محمد  بركة: "نحن مع تصعيد الامور للتعبير عن الرأي، لكن نحن من نتحمل المسؤولية لكل ما قد يجري، لذلك علينا أن نبني برنامجا خاصا للتصدي لما نواجهه بصورة مدروسة".

وقال عضو الكنيست طلب أبو عرار: "إن ما حصل لدينا جريمة كبرى، وهي رسالة واضحة لكل الجماهير العربية. علينا أن نطالب بمعاقبة المجرمين والسفاحين وفي أسرع وقت ممكن. كما وأطالب من كل الذين تجندوا للجيش والشرطة أن يخجلوا على انفسهم وعليهم الاستقالة من هذه المهام وفورا".

يشار الى أن الإضراب غدا سيشمل المؤسسات العربية والسلطات المحلية والمدارس، وبعد إنتهاء الإجتماع توجه القادة الى بيت العزاء لمشاركة أهل الشهيد بمصابهم الجلل. 


بيت العزاء

بيان لجنة المتابعة
هذا، وقد أصدرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بيانًا رسميًا حول قرارات الإجتماع، وجاء فيه:"في أعقاب تكرار العدوان البوليسي الهمجي على الجماهير العربية في راهط ، أمس الاثنين ، أثناء تشييع جثمان الشهيد سامي الجعّار وسقوط الشهيد سامي الزيادنة وعشرات الجرحى ، عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعاً طارئاً ، بعد ظهر يوم الاثنين (19.01.2015) في بلدية راهط، واتخذت القرارات التالية:
- إعلان الإضراب العام والشامل للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد (يشمل جهاز التربية والتعليم ) ، يوم غدٍ الثلاثاء بتاريخ 20.01.2015.

- تنظيم مسيرة مشاعل مركزية وقطرية يوم غدٍ الثلاثاء(20.01.2015) في مدينة راهط ، حيث تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء من بيت الشهيد سامي الجعّار الى بيت الشهيد سامي الزيادنة.

- الدعوة الى تنظيم تظاهرات احتجاجية وِحدوية محلية ، في المدن والقرى العربية ، ظهر يوم غدٍ الثلاثاء (20.01.2015).

- تخصيص ساعتين دراسيتين صباح يوم الاربعاء (21.01.2015) في المدارس العربية ، لعرض ومُناقشة جرائم وعنف الشرطة وسياسة المؤسسة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية.

- التوجه الى الهيئات والمحافل الدولية ، وتشكيل وفد ، لرفع شكوى باسم الجماهير العربية حول قمع وعدوانية الحكومة الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب.

- توجيه رسائل احتجاج وإدانة وتحميل المسؤولية للحكومة الإسرائيلية وجميع المسؤولين الرسميين ومطالبتهم بمحاكمة ومعاقبة المجرمين والمسؤولين عنهم ..!؟" بحسب البيان.

 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223674.32
BTC
0.52
CNY