الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

بالفيديو: أعمال تخريب بعد الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى في الطيبة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/01/15 19:45,  حُتلن: 21:57

 يحيى مرعي حاج يحيى - احد المرشحين:

لا اظن بأنه سيكون اعادة للانتخابات التمهيدية

عدد الاشخاص الذين صوتوا بالامس وصل الى 2600 شخص قبل عملية التهجم على القاعة وبعثرة الاوراق الانتخابية

بقي لدينا 850 ورقة انتخابية التي لم يتم فرزها حيث كنا على وشك الانتهاء من فرز الاصوات لكن مع الاسف الشديد حصل ما حصل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب فيديو مصور، يوثق أعمال التخريب والتكسير التي حصل خلال عملية فرز الاصوات للإنتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى في مدينة الطيبة، من أجل اختيار ممثلهم في الانتخابات لرئاسة البلدية.



جدير بالذكر أن عددًا من سكان الطيبة تناقلوا هذا الفيديو عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وهنالك العديد ممن استنكر الحادث بشدة. وصرح يحيى مرعي حاج يحيى وهو احد المرشحين:"عدد الاشخاص الذين صوتوا بالامس وصل الى 2600 شخص، قبل عملية التهجم على القاعة وبعثرة الاوراق الانتخابية، بقي لدينا 850 ورقة انتخابية التي لم يتم فرزها، حيث كنا على وشك الانتهاء من فرز الاصوات لكن مع الاسف الشديد حصل ما حصل".

وفي سؤال حول إذا ما ستتم إعادة الانتخابات مرة اخرى قال:"لا اظن بأنه سيكون اعادة للانتخابات التمهيدية. سيكون هنالك اجتماعات مكثفة، ومن الممكن ان يتم اختيار شخص بدون اي انتخابات، وعمليا هذه الخطوة تحتاج لوقت اطول حتى يتم الوصوﻻ لاتفاق شامل ومقبول على كافة الاطراف".

هجوم وشتائم

يشار الى ان موقع العرب وصحيغة كل العرب كان قد نشر بالامس انه خلال فرز الاصوات للانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى في الطيبة لانتخاب مرشح لرئاسة البلدية، اقتحم عدد من الاشخاص قاعة قصر الافراح التي جرت فيها عملية التصويت، وقاموا بتوجيه شتائم وبعثرة كل الصناديق والاوراق الانتخابية، ومن ثم حصل شجار في المكان الذي انتهى بدون اي اصابات تذكر. هذا وقد وصل الى مكان الحادث قوات الشرطة التي شرعت التحقيق في ملابسات الحادث.

وقالت شخصيات عديدة من عائلة حاج يحيى:" الانتخابات بدات وانتهت بروح رياضية عالية، لكن مع الاسف الشديد خلال فرز الاصوات اقدم عدد من الاشخاص بالتهجم على القاعة التي تمت فيها فرز الاصوات، وتفاجئنا عندما قاموا بالصراخ وتوجيه الشتائم وبعثرة كل الاوراق الانتخابية على الارض". وقالوا ايضا:" حاليا لا نعلم كيف سنتصرف، فيما اذا سيتم اعادة الانتخابات او اتخاذ قرارات اخرى".
يشار الى أن المتنافسين في الانتخابات التمهيدية هم حسني مرعي حاج يحبى، يحيى مرعي حاج يحيى، المحامي عبد الحكيم حاج يحيى (عويل) ورامي حاج يحيى (تكلة).


عبد الحكيم حاج يحيى


حسني مرعي حاج يحيى


رامي حاج يحيى


صبحي هدهد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY