الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

رئيس مجلس الطلاب في سخنين: نرفض معاقبة طلابنا بسبب تسريب بجروت العربي

أمين بشير- مراسل
نُشر: 17/01/15 09:06,  حُتلن: 11:01

أحمد خلايلة رئيس مجلس الطلاب وابناء الشبيبة البلدي سخنين:

العقاب يجب أن يطال من ارتكبوا فعلة التسريب والتّسبب في الإلغاء الجماعي للامتحان

نطالب من كلّ مؤسّسات المجتمع العربي وأعضاء الكنيست العرب أن يؤازرونا في هذا المطلب العادل

وصل بيان من أحمد خلايلة، رئيس مجلس الطلاب وابناء الشبيبة البلدي سخنين جاء فيه: "نحن طلاب المدارس، الّذين ألغيت إمتحاناتهم في موضوع الأدب العربي، بحجّة تسريب الامتحان قبل موعده المحدّد. نحن كطلّاب لسنا مسؤولين عن تسريب الامتحان، والعقاب يجب أن يطال من ارتكبوا فعلة التسريب والتّسبب في الإلغاء الجماعي للامتحان".


أحمد خلايلة

وتابع البيان: "لذلك نطلب من وزارة المعارف معاقبة ومقاضاة الفاعلين الحقيقيّين وليس الطّلاب. ونطالب الوزارة وبحق أن تحتسب العلامات السنوية (الواقية) عوضا عن علامة امتحان البجروت في وحدة الادب العربي. وأن تتاح الفرصة لمن يريد أن يتقدّم للامتحان من الطلاب الخريجين وطلاب المدارس في الموعد الذي ستحدّده الوزارة لاحقا،بحيث لا يتعارض هذا الموعد مع البرنامج السنوي للطلاب واستعداداتهم لامتحانات أخرى".

وأشار البيان: "كما نطالب من كلّ مؤسّسات المجتمع العربي وأعضاء الكنيست العرب أن يؤازرونا في هذا المطلب العادل. ونحن كطلّاب لن نسكت على هذا الظّلم الذي وقع بحقّنا، وسنتّبع كافة الوسائل والطّرق النّضالية بما فيها الإضراب الشامل إذا لم يتحقّق مطلبنا العادل. وكان جدير بالوزارة أن تعاقب الجناة وأن تمتنع عن عقاب الأبرياء" بحسب البيان.

مقالات متعلقة