الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

المفتشة ماري ملا أبو يمن ومديرة لواء الشمال في المعارف في زيارة الى مدارس طمرة

كل العرب
نُشر: 16/01/15 21:47,  حُتلن: 21:48

المفتشة ماري ملا أبو يمن أعربت عن سعادتها من النجاحات الرائعة في كلتا المدرستين مشيرة الى دقة تطبيق الاهداف التعليمية والتربوية فيهما

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "قامت مديرة لواء الشمال في وزارة التربية د. اورنا سمحون برفقة كل من: المفتش احمد بدران – المفتش اللوائي، المفتشة السيدة ماري ملا ابو يمن – مفتشة التربية الخاصة، المفتش توفيق زعرورة – المفتش العام، المفتشة سهيلة عصفور – مفتشة رياض الاطفال، بزيارة مدينة طمرة للاطلاع عن كثب على سيرورة العملية التعليمية وتفقد احتياجاتها".

وتابع البيان: "بدأت الجولة بزيارة بلدية طمرة حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب ومدير قسم المعارف محمد شما وعدد من كبار موظفي البلدية. بعد ذلك قاموا بجولة على المدارس ومنها مدرسة الشروق للعسر التعليمي ومدرسة النور للتربية الخاصة التابعات لتفتيش السيدة ماري ملا ابو يمن. وكان في استقبال الوفد عند زيارته لمدرسة الشروق مديرة المدرسة علا ذياب التي رحبت بالحضور ومن ثم قدمت شرحًا مفصلًا عن سيرورة العمل في المدرسة. وكان الاستقبال مميزًا بذاته بالحضور الرحب وبِطلة المدرسة المكللة بالأزهار فاحت منها رائحة الابداع".

وأشار البيان: "كان الاستقبال مغايراً بحركة الدراجات وتوزيع الازهار تعبيرا عن المودة وبقراءة عطرة لكلمة باللغة العبرية لإحدى الطالبات. تلاه جولة داخل المدرسة وعرض فيلم عن المدرسة حيث اطلع الوفد عن كثب على طرق واساليب التعليم المتبعة في المدرسة وتطبيق مشروع التعلم ذو معنى. كما اطلع الزوار على مواضيع التعليم والحلقات الدراسية ( ركوب دراجات، قص شعر، كوندتوريا، بحث علمي، دبكة، دربكة، دراما، فسيفساء، تنس طاولة ... ).

وفي ختام الزيارة لمدرسة الشروق، أعرب الجميع عن سعادتهم واشادوا بالعمل الرائع والمهني الذي يقوم به جميع أفراد طاقم المدرسة وبدورها قامت مديرة المدرسة بتقديم هدية من صنع الطلاب لمديرة اللواء. بعد ذلك توجه الوفد الى مدرسة النور حيث كان في استقبالهم طلاب مدرسة النور ومديرة المدرسة لينا ادريس وطاقمها. وقدمت الطالبة حلا شاهين باقة ورد لمديرة اللواء".

وجاء في البيان: "وتوجهت الدكتورة اورنا سمحون لقاعة المسرح يرافقها الوفد والضيوف حيث رحبت مديرة المدرسة بهم مؤكدة على اهمية الزيارة ودعت الحضور لمشاهدة فيلم قصير حول المدرسة ومشاريعها المختلفة. وقامت مديرة اللواء بجولة في المدرسة يرافقها الضيوف تعرفت من خلالها عن كثب على عمل الطاقم. فزارت زاوية تصميم الملابس والغرفة البيضاء وغرفة الفنون كما استضافها طلاب المدرسة في كافيتيريا النور وتذوقت مديرة اللواء والضيوف السحلب الذي صنعه الطلاب وعصير البرتقال الذي اعده عاملي الكافيتيريا. وبدى على مديرة اللواء اعتزازها بإنجازات المدرسة وعمل طاقمها المتميز.

وقدم طلاب المدرسة هدايا من انتاجهم عبارة عن لوحة فسيفساء جميلة وقلادة من عمل الطالبات".

وشدّد البيان: "وودعت مديرة اللواء المدرسة وطلابها وطاقمها بالتقاط الصور التذكارية معهم متمنية للجميع التقدم والتميز والمتابعة في العمل المثمر في المستقبل. وفي حديث مع المفتشة ماري ملا أبو يمن حيث اعربت عن سعادتها من النجاحات الرائعة في كلتا المدرستين مشيرة الى دقة تطبيق الاهداف التعليمية والتربوية فيهما، والتي تصب في النهاية بمصلحة طلابنا وتقودهم نحو القمة. وفي النهاية تقدمت المفتشة ماري بالشكر الجزيل للطواقم الفعالة في المدارس على هذا الانجاز الرائع. وتمنّت للجميع التوفيق والمزيد من النجاحات في المسيرة التعليمية والتربوية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة