الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

بلدية أم الفحم تستنكر تصريحات ليبرمان الانتخابية: نحن جزء من فلسطين التاريخية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 15/01/15 19:35,  حُتلن: 09:02

 بلدية أم الفحم في بيانها:
أم الفحم جزء من فلسطين التاريخية وتهتز وتفتخر بإرتباطها بشعبنا بكافة اماكن تواجده وهذه هي شرعيتنا وهذه هي هويتنا وبالتاليفإننا لن نسمح للعنصريين كليبرمان وامثاله بتحديد مكان وجودنا وحدودنا

أصدرت بلدية أم الفحم مساء اليوم الخميس بيانا، جاء فيه: "أطل علينا حزب ليبرمان العنصري بشعار إنتخابي يفوح عنصرية وهوسًا غير مسبوق يدعو من خلاله لسلخ مدينة أم الفحم عن ارضها وشعبها مقارنًا اياها بمستوطنة اريئيل واعتبارها كرت مفاوضات. للاسف الشديد هذا أسلوك عنصري قديم جديد يوظف كشعار انتخابي لإثبات المزيد من التطرف والعنصرية للمجتمع الاسرائيلي للحضول على المزيد من الاصوات!".

وتابع البيان: "ونحن في مدينة أم الفحم ننظر الى هذا السلوك العنصري الأرعن بعين الخطورة الشديدة على ظهور واستفحال هذه الظاهرة على مستوى وزراء واحزاب باتت تتباهى وتتنافس في اظهار المزيد من العنصرية سواء بشعارات او تفوهات وتصريحات تفوح منها كل الوان واشكال العنصرية. اليوم أم الفحم وغدًا الاهل في النقب او المثلث او المدن الساحلية او الجليل والقدس، وعليه فإننا نؤكد على ما يلي:-
1) نحن سكان البلاد الاصلانيين ورثناها عن الاباء والاجداد وسنورثها سالمة عامرة للابناء والاحفاد بإذن الله تعالى، ولسنا دخلاء ولا غرباء على هذه الارض ولم نأت اليها غاصبين ولا معتدين لا من روسيا ولا من اوروبا! ولن نسمح لاحد بمساوتنا بالمستوطنين او المساومة علينا تحت أي شعار او خطاب عنصري.
2) أم الفحم جزء من فلسطين التاريخية وتهتز وتفتخر بإرتباطها بشعبنا بكافة اماكن تواجده وهذه هي شرعيتنا وهذه هي هويتنا وبالتالي فإننا لن نسمح للعنصريين كليبرمان وامثاله بتحديد مكان وجودنا وحدودنا.
3) اننا ننظر بعين الخطورة الى مثل هده الشعارات (والكابنات ) التي تنطلق من اجندة عنصرية تهدف الى تحقيق نكبة جديدة
لاصحاب هذه الارض بسلخنا عن ابناء شعبنا في المثلث والجليل والنقب والمدن الساحلية.
اخيرًا ستبقى أم الفحم عامرة بأهلها ومرابطة على ارضها وجزء لا يتجزء من الهوية والتاريخ والوطن وستبقى بإذن الله تعالى شوكة في حلوق كل العنصريين" الى نا نص البيان.
 

مقالات متعلقة