الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

رئيس بلدية أم الفحم يستعرض مخططات ومشاريع البلدية لهذا العام

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 15/01/15 19:03,  حُتلن: 09:04

رئيس بلدية أم الفحم، الشبخ خالد حمدان أبرق برسالة لإدارة شركة الكهرباء من التشويشات والعرقلات التي نتجت عن العاصفة التي مرت بالمنطقة الاسبوع الماضي كانت تشويشات في التيار الكهربائي

تمحور النقاش في هذا اللقاء حول تمويل مشروع تطوير منتزه في غابات أم الفحم وتم الإتفاق والقرار على أن يكون هذا المشروع في منتزه سويسه بتمويل مليون شيقل للمشروع من قبل الكيرن كييمت

من القرارات التي صودقت كان أولها أن يكون المكان المتفق عليه هو منتزه سويسه حيث إلقي على المستشار القضائي للبلدية والمستشار القضائي من قبل الكيرن كييمت تحضير وتجهيز اتفاقية عمل رسمية للمشروع

عمم الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم بيانا إعلاميا يستعرض من خلاله مجمل المخططات والمشاريع التي ستقوم بها بلدية أم الفحم للعام الجديد 2015، والتي تعتبر حيوية ورافعة للمدينة في مختلف مجالات وميادين الحياة، إضافة لجمعة من الإجتماعات التي قام بها بهدف التخطيط وتنفيذ مشاريع حيوية لمدينة أم الفحم.


الصور التالية من إجتماع مع مسؤولين من الكيرن كييمت

وجاء في البيان "قام رئيس البلدية في الإجتماع مع مسؤولين من الكيرن كييمت وهم سهيل زيدان، نائب مدير مديرية الغابات، ويعقوب اراك، مدير لواء الشمال في مديرية الغابات. والمحامي يريف جوتمان، مسؤول الملف القضائي. وقد شاركه اللقاء من بلدية أم الفحم كلا من: المحامي وسام قحاوش، نائب رئيس البلدية ومسؤول قسم الهندسة. والمحامي مصطفى قبلاوي المستشار القضائي للبلدية، وسليمان حسين مهندس البلدية، ومحمود تيسير مدير عام الشركة الإقتصادية، محمد رباح مدير وحدة البلد الآمن".

وأضاف البيان "تمحور النقاش في هذا اللقاء حول تمويل مشروع تطوير منتزه في غابات أم الفحم، وتم الإتفاق والقرار على أن يكون هذا المشروع في منتزه سويسه بتمويل مليون شيقل للمشروع من قبل الكيرن كييمت. ومن القرارات التي صودقت كان أولها أن يكون المكان المتفق عليه هو منتزه سويسه، حيث إلقي على المستشار القضائي للبلدية والمستشار القضائي من قبل الكيرن كييمت تحضير وتجهيز اتفاقية عمل رسمية للمشروع. كما وسيتم تجهيز تخطيط أولي لماهية الإنشاءات العمرانية في منتزه سويسه من قبل بلدية أم الفحم. وعرضت مقترحات أولية لهذا العمل، حيث تجاوبت وتوافقت مع تعريفات ومواصفات الخارطة الهيكليه للغابات. وعلى البلدية أن تقوم بمتابعة تنفيذ الترخيصات المطلوبة في اطار لجان التنظيم. ووكل بهذا الأمر مهندس البلدية سليمان حسين ومدير الشركة الاقتصادية محمود تيسير إغبارية" كما جاء في البيان.

وفي نهاية اللقاء تقرر الخروج بجولة ميدانية الى منتزه سويسه للاطلاع على الموقع بشكل مباشر، وحول المخططات ومشاريع بلدية في العام الجديد 2015 في مجال التربية والتعليم، فجاء في البيان: تسعى بلدية ام الفحم في هذا العام 2015 على تحقيق عدة مشاريع حيوية في مجال التربيه والتعليم وقد استهلت مشاريعها باصدار ثلاث مناقصات هذا الاسبوع ومنها: 1. مناقصة بناء روضات في حي البيار. 2.مناقصة بناء روضات في حي عين الشعرة. 3. مناقصة ملائمة غرف لإحتياجات الطلاب ذوي الإعاقة السمعية في المدارس. وهناك العديد من المشاريع الحيوية المخطط لها في هذا العام منها ما يختص في التربية والتعليم ومجال الرياضة ومجالات الهندسة والمواصلات. ومجالات عديدة ومتفرعة، أخرى في نطاق العمل البلدي، آملين من الله أن يعيننا على القيام بواجبنا نحو اهلنا وبلدنا".

رئيس بلدية أم الفحم، الشبخ خالد حمدان، أبرق برسالة لإدارة شركة الكهرباء من التشويشات والعرقلات التي نتجت عن العاصفة التي مرت بالمنطقة الاسبوع الماضي كانت تشويشات في التيار الكهربائي حيث انقطعت الكهرباء عن عدة مناطق في المدينه . ولقد كان تجاوب موظفي شركة الكهرباء في تصليح العطل سريعا وايجابيا ، وقد ابرق رئيس البلدية برسالة شكر لادارة شركة الكهرباء على هذا العمل القيم والسريع شاكرا لهم التجاوب السريع في المثول لحل تلك المشاكل والعراقيل.

وقد تقدم بطلب للشركة للعمل هذه الايام على تصليح الاضرار التي نجمت وما زالت بحاجة لتصليحات مع تقديم تقرير مفصل من قبل مسؤول البلدية عن الكهرباء بالاعمدة والخطوط التي هي بحاجة لاصلاحات بعد العاصفة. وان يكون ذلك باسرع وقت لضرورة الامر. وختم رئيس البلدية بيانه بالشكر والتواصل في العمل المشترك المثمر والبناء.

مقالات متعلقة