الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

نتنياهو يوجه دعوة إلى كافة الشبان اليهود في العالم: تعالوا إلى اسرائيل

كل العرب
نُشر: 15/01/15 11:08,  حُتلن: 11:52

نتنياهو:

أتصدر الكفاح الجاري ضد الإرهاب الدولي منذ سنوات

الإرهاب حاربته مدى حياتي وقد أصِبتُ بجروح في عملية سابينا ثم سقط شقيقي شهيداً في عملية تحرير الرهائن المختطفين في مطار عنتيبي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان- المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء فيه: "شارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في المهرجان السنوي لمشروع "اكتشاف" الذي عقِد مساء أمس في أورشليم القدس. ويشار إلى أن المشروع المتواصل منذ سنوات يهتمّ باستقدام مجموعات من الشبان من مختلف الجاليات اليهودية لزيارة إسرائيل. وألقى رئيس الوزراء كلمة أمام المشاركين في المهرجان استهلها بطلب الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا العمليات الإرهابية الأخيرة في باريس، ومنهم الشاب يؤاف حطاب الذي كان قد زار إسرائيل قبل عدة أسابيع ضمن مشروع "اكتشاف".


نتنياهو

فيما يلي نص كلمة رئيس الوزراء في هذه المناسبة:
"كنت قد حاربت الإرهاب مدى حياتي. وقد أصِبتُ بجروح في عملية (سابينا) (لتحرير رهائن طائرة الخطوط الجوية البلجيكية التي تم اختطافها في رحلة من فيينا والهبوط بها في مطار بن غوريون الدولي، عام 1972) ثم سقط شقيقي (الأكبر يوني نتنياهو) شهيداً في عملية تحرير الرهائن المختطفين في (مطار) عنتيبي (الأوغندي عام 1976، حيث كان الشقيق الراحل لرئيس الوزراء يتولى قيادة وحدة المغاوير الخاصة التابعة لرئاسة الأركان العامة لجيش الدفاع). كما أنني أتصدر الكفاح الجاري ضد الإرهاب الدولي منذ سنوات. وعليه فقد تملّكني الشعور بالاعتداد لتمثيل إسرائيل في باريس (قاصداً خلال المهرجان الحاشد الذي جرى فيها عقب الاعتداءات الإرهابية الأخيرة المذكورة أعلاه) إلى جانب قادة العالم في الكفاح الجاري ضد الإرهاب. وقد شاهدتُ هناك الجموع الفرنسية تسير وتقول بحق (أنا شارلي) (تضامناً مع مجلة (شارلي إبدو) الساخرة التي تعرضت لاعتداء إرهابي أوقع إجمالاً 12 قتيلاً بينهم أشهر رسامي الكاريكاتير فيها). وعندها خطرت لي فكرة وجود سؤال آخر يخصنا: هل يستطيع اليهود القاطنون في مختلف الدول أن يسيروا في الشوارع ويقولوا (أنا يهودي)".

واختتم نتنياهو حديثه بحسب البيان: "دعوني أؤكد لكم بصفتي رئيساً لحكومة إسرائيل، ما يقوله أي يهودي هنا في دولة إسرائيل: أنا يهودي! حيث نصرّح بذلك دون أي خوف أو تردد، بل من باب التفاخر والتباهي: أنا يهودي! وهذا ما يجعل إسرائيل حالة فريدة من نوعها، حيث يستطيع كل اليهود الشعور بالانتماء إليها وبانتمائها إليهم. بالتالي أدعو جميعكم في هذا المساء- وأوجه الدعوة إلى كافة الشبان اليهود في العالم: تعالوا إلى إسرائيل، هاجِروا إليها، إنها بلادكم والهجرة إليها هي حق مكتسب لكم منذ الولادة" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240457.79
BTC
0.52
CNY