الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 22:01

إنتظام الدراسة الخميس كالمعتاد في المدارس

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/01/15 20:14,  حُتلن: 22:51

محمود اغبارية- رئيس مجلس الطلاب العرب اللوائي:

أعلن الاربعاء عن إنتهاء الإضراب وإنتظام الدراسة الخميس كالمعتاد

نجح مجلس الطلاب اللوائي في إلغاء القرار الذي ينص على الغاء الرحل المدرسية وجميع الفعاليات اللامنهجية خارج المدرسة

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الدراسة ستنتظم الخميس كالمعتاد في كافة المدارس الإعدادية والثانوية في البلاد بعد أن شهدت المدارس إضرابًا الأربعاء، نتيجة الخلاف بين وزارة المعارف ومنظمة المعلمين بخصوص الرحلات المدرسية.



محمود اغبارية- رئيس مجلس الطلاب العرب اللوائي

وأفادنا محمود اغبارية، رئيس مجلس الطلاب العرب اللوائي أن "الجهات المعنية، أي وزارة المعارف ومنطمة المعلمين قد وصلتا الى اتفاق يرضي جميع الاطراف، وبذلك أعلن عن إنتهاء الإضراب وإنتظام الدراسة غدا كالمعتاد".
هذا، وقد وصلنا بيان من محمود اغبارية- رئيس مجلس الطلاب العربي اللوائي وجاء فيه:"مجلس الطلاب اللوائي وأبناء الشبيبة في المجتمع العربي نجحوا في الوصول إلى هدفهم وتم إلغاء الاضراب". وتابع إغبارية:"نجح مجلس الطلاب اللوائي في إلغاء القرار الذي ينص على الغاء الرحل المدرسية وجميع الفعاليات اللامنهجية خارج المدرسة. وقد حققنا الغاية، الغي الاضراب وغداً جميع الطلاب ستعود الى المدارس". وإختتم بيانه:"مجلس الطلاب اللوائي دائماً هنا من اجلكم ومن اجل الحفاظ على حقوقكم" بحسب البيان.

كما ووصلنا بيان آخر صادر عن رغدة طه-رئيسة مجلس الشبيبة البلدي في عرابة وعضو مجلس الطلاب اللوائي (رئاسة وسكرتارية)، جاء فيه:" مجلس الطلاب والشبيبة البلدي في عرابة، مجلس الطلاب والشبيبة اللوائي ومجلس الطلاب والشبيبة القطري، اجسام طلابيّة استطاعت فرض مطالبها واستحقاق حقوقها. لقد استطعنا استعادة حقنا في الرحلات المدرسية والنشاطات غير المنهجية داخل وخارج المدرسة، هذا الحق الذي يضفي مثالية على مدارسنا. وبناءً عليه، يُلغى الاضراب الذي كان قد أُعلن عنه مسبقاً غداً الخميس، ولذلك لان هدفنا ليس الاضراب، انما انجاز مطالبنا، غداً نعود الى مقاعد الدراسة، بكامل حقوقنا الشرعية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة