الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة في الطيبة:على الجميع الالتزام بإضراب يوم غدٍ

كل العرب
نُشر: 13/01/15 11:30,  حُتلن: 12:31

مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة البلدي- الطيبة:

نطالب جميع الطلاب في المدارس الإعدادية والثانوية ان يتضامنوا احتجاجًا على إلغاء الرحلات المدرسية، والتي تكمن فيها تقوية حلقات التواصل بين الطلاب

بصفتي رئيسة لمجلس الطلاب البلدي ادعو طلاب مدينة الطيبة للالتزام بالاضراب يوم الاربعاء 14.1.2015 ، وذلك على أثر الأحداث التي جرت قبيل الشهرين، بحيث قامت نقابة المعلمين باتخاذ قرار وهو عدم اشراك المعلمين في الرحلات السنوية 

وصل الى موقع العرب وصيحفة كل العرب اليوم الثلاثاء، بيان من مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة البلدي- الطيبة، جاء فيه: "كوننا الجسد المحوري والممثل الأساسي لجميع طلاب المدارس في مدينة الطيبة، نعلن عن نيتنا في تأكيد الإضراب بناءً على قرار المجلس اللوائي والقطري. لذلك اطالب جميع الطلاب في المدارس الإعدادية والثانوية ان يتضامنوا احتجاجًا على إلغاء الرحلات المدرسية، والتي تكمن فيها تقوية حلقات التواصل بين الطلاب. حان الوقت لسماع صوت الشباب واثبات وجود قوى تأثير للشبيبة والطلاب".




وأضاف البيان: "بصفتي رئيسة لمجلس الطلاب البلدي ادعو طلاب مدينة الطيبة بالالتزام بالاضراب يوم الاربعاء 14.1.2015 ، وذلك على أثر الأحداث التي جرت قبيل الشهرين، بحيث قامت نقابة المعلمين باتخاذ قرار وهو عدم اشراك المعلمين في الرحلات السنوية، اي بما معناه الغاء الرحلات السنوية لجميع المدارس والطلاب. عندما علم مجلس الطلاب القطري بهذا القرار كردة فعل قاموا بالتوجه الى مدير نقابة المعلمين، ومن ثم الى وزير التربية والتعليم "شاي بيرون" (عندما كان لا يزال في وظيفته) عندها تم تجميد هذا القرار من قبل نقابة المعلمين. وعندما لم يتم حل هذه القضية قاموا بتنشيط القرار مجدداً وبتصعيده، حيث انهم منعوا مشاركة المعلمين في كل نشاط خارج اطار المدرسة اي الفعاليات اللامنهجية مثل: (الرحلات، الجولات، المسرح، ومسابقات بجميع أنواعها (نحن مجلس الطلاب البلدي للطيبة نحث على انه يجب حل مشكلة المعلمين، ولكن ليس على حساب حقوق الطلاب. لذلك نشجع الطلاب على الاضراب وبشدة"، وفقًا للبيان.

وجاء في البيان: "كخطوة اولى ضد هذه القرارات قاموا بالتظاهر في القدس. اما الاضراب هو عبارة عن الخطوة الثانية التي اتخذوها. مع ذلك من الجدير ذكره انه كل طالب سيشارك في الاضراب ولن يذهب الى المدرسة في تاريخ ١٤/١/١٥ لا يمكن تسجيل له غياب او معاقبته. للتنويه: نقابة المعلمين خرجت بهذه العقوبات نظرًا للمسؤولية القضائية التي تقع على عاتق كل معلم في جميع الرحلات والفعاليات، ومن خلال قرارهم هم لا يريدون تحمل مسؤولية الطلاب بعد الآن. ومن الجدير بالذكر ان هذا القرار الصادر عن المجلس القطري ليس ضد المعلمين"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة