الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

رونالدو يتوّج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2014

كل العرب
نُشر: 12/01/15 20:30,  حُتلن: 11:11

فاز يواخيم لوف مدرب منتخب المانيا لكرة القدم بجائزة أفضل مدرب في العالم عام 2014

فاز اللاعب الكولومبي الشاب خاميس رودريجرز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في العالم

منتخب الفيفا لعام 2014 ضم كلاً من: مانويل نوير، فيليب لام، سيرجيو راموس، ثياجو سيلفا، ديفيد لويز، أنخيل دي ماريا، أندرس إنييستا، توني كروس، كريستيانو رونالدو، ليو ميسي، وايرين روبين

توّج الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم للعام 2014، متفوقًا على منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني مانويل نوير. علمًا أن حفل التتويج أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية، بحضور أشهر وألمع نجوم كرة القدم. 


كريستيانو يتسلم جائزة الكرة الذهبية من بلاتر

 وأعلن الفيفا خلال الاحتفال عن تشكيلة منتخب الفيفا لعام 2014 وضمت كلاً من: مانويل نوير، فيليب لام، سيرجيو راموس، ثياجو سيلفا، ديفيد لويز، أنخيل دي ماريا، أندرس إنييستا، توني كروس، كريستيانو رونالدو، ليو ميسي، وايرين روبين.


لوف يستلم جائزة أفضل مدرب في العالم

هذا، وفاز اللاعب الكولومبي الشاب خاميس رودريجرز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في العالم. وقد فاز يواخيم لوف مدرب منتخب المانيا لكرة القدم، بجائزة أفضل مدرب في العالم عام 2014 متفوقًا على الإيطالي كارلو انشيلوني مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، ودييجو سيميوني مدرب فريق اتلتيكو مدريد. وقد مُنحت جائزة اللعب النظيف عام 2014 إلى كل المتطوعين في بطولات الفيفا، خاصة بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014 تقديرًا لهم على مجهوداتهم في إنجاح المونديال.

يذكر أن الحفل بدأ بكلمة القاها جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعرب من خلالها عن تضامنه مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ومع الشعب الفرنسي بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس خلال الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن رسالة "عائلة الفيفا" هي توحيد الشعوب ونبذ التطرف والإرهاب. 


خاميس رودريجيز بعد استلام جائزة أفضل هدف


كريستيانو سعيد بجائزته


مقالات متعلقة

Got