الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

العالم يترقب إعلان الفيفا عن الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2014

كل العرب
نُشر: 12/01/15 17:49,  حُتلن: 20:51

النجم الالماني مانويل نوير:

أنا سعيد فعلا ومندهش من وصولي الى هذا المستوى والى هذه المرحلة، والجلوس الى جانب أحد أفضل اللاعبين

كريستيانو يسجل الأهداف ويصنعها جميعنا نعلم أنهُ يحسم المباريات انه لاعب من الدرجة الأولى لقد أظهر ذلك دائماً

ليونيل ميسي:

كريستيانو قدم موسماً رائعاً لقد فاز بدوري الأبطال وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد

أنا سعيد لوجودي هنا للمرة الثامنة على التوالي وفي 2015 نريد أن نفوز بكل بطولة نحن نلعب بها

كريستيانو رونالدو:

أعتقد أن الفوز بالكرة الذهبية ليس مهماً بقدر ماتقوم به في مسيرتك ومن أجل ناديك

هدفي هو الدخول لتاريخ لعبة كرة القدم وبالتأكيد أرغب في الفوز بالكرة الذهبية سيكون من دواعي سروري تحقيق ذلك

يستعد جميع متابعي لعبة كرة القدم عبر أنحاء العالم لمشاهدة الحفل السنوي في زيورخ السويسرية للفيفا، حيث سيعلن الفيفا عن هوية اللاعب الذي سيتوج بلقب "أفضل لاعب في العالم لعام 2014"، وبعدها تبدأ الإستعدادات والتكهنات عن المرشحين المتوقعين للعام التالي. من المتوقع أن تتغير العادة في العام القادم، وهي التي تنص على أن يكون المرشحون للمنافسة من لاعبي الدوري الإسباني، وخصيصا النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، مع تواجد شرفي للاعب ثالث يتم تتويجه في المركز الثالث عادة. هذا، ونظراً لتراجع أداء صاحب الأربع كرات ذهبية "ميسي" في هذا العام وخروجه خالي الوفاض من الألقاب الجماعية والفردية في الموسم الماضي، ومع الأداء المتذبذب لناديه يبدو من المحتمل أن لا ينجح بتحقيق أي لقب هذا الموسم أيضاً.


من اليمين- كرستيانو وميسي ونوير

أما بالنسبة لمنافسه الأول كريستيانو، فبالرغم من أنه المرشح الأبرز للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام، ومع تقديمه لأفضل أداء له في مسيرته هذه الفترة، إلا أنه من المرجح أن يتراجع أدائه في العام القادم مع بلوغه الثلاثين؛ لتخلو الساحة أمام منافسين جدد على جائزة الكرة الذهبية.
وأما الحارس الألماني مانويل نويير المنافس على جائزة أحسن لاعب في العالم 2014 هذا العام، وهو يحظي بدعم رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم خصوصة أن نويير قاد منتخب بلاده "المنتخب الألماني" إلى التتويج بلقب كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل. 

نوير: "مندهش وسعيد بوصولي الى هنا"
عبر النجم الالماني مانويل نوير عن اندهاشه وسعادته بأن يكون احد المرشحين الثلاثة للتتويج بالكرة الذهبية لعام 2014، وقال نوير: "أنا سعيد فعلا ومندهش من وصولي الى هذا المستوى والى هذه المرحلة، والجلوس الى جانب أحد أفضل اللاعبين في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو".
وعن تطور اللعبة، قال نوير: "الدول الصغيرة أصبحت أقوى، لقد كان كأس عالم رائع، وإستمتعنا به". وحول طموحاته في عام 2015: "هدفي الأول هو الفوز في دوري الأبطال مع بايرن ميونيخ هذا الموسم".
وقال نوير عن كريستيانو: "كريستيانو يسجل الأهداف ويصنعها، جميعنا نعلم أنهُ يحسم المباريات. انه لاعب من الدرجة الأولى، لقد أظهر ذلك دائماً".

رونالدو: "هدفي هو الدخول لتاريخ لعبة كرة القدم"
هذا، وتمنى نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو أن يلعب في يوم من الايام في فريق واحد بجانب منافسيه على الكرة الذهبية مانويل نوير وليونيل ميسي، وقال: "أي فريق أتمنى أن ألعب فيه مستقبلا ؟ أتمنى لو نلعب نحنُ الثلاثة في فريق واحد، ميسي ونوير وأنا".
وعن الفوز بالكرة الذهبية قال كريستيانو: "أعتقد أن الفوز بالكرة الذهبية ليس مهماً بقدر ماتقوم به في مسيرتك ومن أجل ناديك. هدفي هو الدخول لتاريخ لعبة كرة القدم، وبالتأكيد أرغب في الفوز بالكرة الذهبية ، سيكون من دواعي سروري تحقيق ذلك". وأضاف: "هاجس الفوز بالكرة الذهبية ؟ لايوجد هاجس، إن فزت فذلك الأمر جيد، الأمر الأكثر أهمية هو ما أقدمه وأن أتحسن دوماً".
وحول مستقبله، قال كريستيانو: "فقط الرب يعلم عن المستقبل، الآن أنا سعيد في ريال مدريد، لقد جددتُ عقدي قبل عامٍ واحد ، وأنا راضٍ عن ذلك".

ميسي: "سعيد لوجودي هنا للمرة الثامنة على التوالي"وأما النجم الأرجنتيني ليونيلي ميسي، فقد  رحب بفكرة اللعب مع كريستيانو رونالدو في فريق واحد، حيث: "كريستيانو قدم موسماً رائعاً، لقد فاز بدوري الأبطال وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد. أحببت فكرة اللعب مع كريستيانو في فريق واحد، دائماً ما أردتُ اللعب مع اللاعبين الأفضل وهو أحدهم، رغم أن ذلك يبدو صعباً".
وعن إنهاء مشواره الكروي مع برشلونة: "لا أعلم ماذا سيحدث، أو أين سأكون العام القادم، مثلما قال كريستيانو، فقط الرب يعلم".
وعن الفوز بالكرة الذهبية، قال ميسي: "أنا سعيد لوجودي هنا للمرة الثامنة على التوالي". وعن أهدافه في عام 2015، قال ميسي: "في 2015 نريد أن نفوز بكل بطولة نحن نلعب بها، لدي كوبا أمريكا ايضا التي نسعى لتحقيقها".


المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم: أنشيلوتي، لوف، وسيميوني

مقالات متعلقة

Got