الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

وزارة التعليم: تقرير عن السلطات التي أعلنت عن عدم إنتظام الدراسة واغلاق المدارس

كل العرب
نُشر: 11/01/15 07:31,  حُتلن: 08:32

المديرة العامّة لوزارة التعليم ميخال كوهين:

جهاز التعليم سيعمل كالمعتاد وسيلائم نشاطه ودوامه وفقا للأحوال الجويّة

السلطات المحليّة هي المسؤولة عن الإستعداد لحالات الطوارىء وإعطاء الدعم للمؤسّسات التعليميّة ومعالجة الأضرار التي تسبّبها حالة الطقس

في المدارس التي لا يمكن إنتظام الدراسة فيها بسبب الأحوال الجويّة يتوجّه مدير المدرسة الى السلطة المحليّة ويقوم باستشارة مدير قسم المعارف وممثّلي وزارة التعليم في اللواء ويتم إتّخاذ قرار بالموضوع

عمم كمال عطيله، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، صباح اليوم الأحد، جاء فيه "قامت وزارة التعليم بتقديم تقرير عن السلطات التي أعلنت عن عدم إنتظام الدراسة واغلاق المدارس، حيث جاء فيه عن لواء أورشليم القدس والتي تشمل: أورشليم القدس، جبعات زئيب، مبسيرت تسيون، غوش عتسيون، بيتار عليتـ، افرات، مجلس اقليمي هار ادار، كريات اربع، بيت ايل، المجلس الاقليمي ماطي بنيامين، المجلس الاقليمي ماطي يهودا، عين نقوبا"، وأما في لواء الشمال، فقد شمل كل من بيت جن ، مجلس اقليمي مروم هجليل، صفد، البقيعة، حرفيش، جولس، بقعاثا، مسعده، عين قنيا، مجدل شمس، مجلس اقليمي مسجاف، مجلس اقليمي الجليل الأعلى. وفي الجنوب المجلس الاقليمي تمار" كما جاء في البيان.


صورة توضيحية 

وأضاف البيان "هذا، وقامت المديرة العامّة لوزارة التعليم، ميخال كوهين بإعطاء تعليماتها الى جميع الألوية للإستعداد للتأقلم مع الأحوال الجويّة القادمة خاصّة في حالة تساقط الثلوج ويشمل ذلك إفتتاح غرف طوارىء. قالت: "جهاز التعليم سيعمل كالمعتاد وسيلائم نشاطه ودوامه وفقا للأحوال الجويّة، والسلطات المحليّة هي المسؤولة عن الإستعداد لحالات الطوارىء. إعطاء الدعم للمؤسّسات التعليميّة ومعالجة الأضرار التي تسبّبها حالة الطقس".
وأضافت قائلة: "في المدارس التي لا يمكن إنتظام الدراسة فيها بسبب الأحوال الجويّة يتوجّه مدير المدرسة الى السلطة المحليّة ويقوم باستشارة مدير قسم المعارف وممثّلي وزارة التعليم في اللواء ويتم إتّخاذ قرار بالموضوع. الأهالي الذين يرغبون بالحصول على معلومات يمكنهم التّوجّه الى السلطة المحليّة. وزارة التعليم ستقوم بتركيز كل المعلومات التي تتلقّاها من السلطات المحليّة وستقوم بالاجابة عن كل التساؤلات على رقم 800250025-1" بحسب البيان.

مقالات متعلقة