الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

الثلوج تجتاح الشرق الأوسط في مصر والاردن ولبنان وسوريا وفلسطين

كل العرب
نُشر: 07/01/15 15:24,  حُتلن: 17:22

 تعطيل حركة السير في سوريا واغلاق المدارس والجامعات

استمر تساقط الثلوج فوق لبنان على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر

الاردن تعلن حالة الطوارئ وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية والمدارس غدًا الخميس

بلدية رام الله دعت المواطنين الى التزود باسطوانات غاز تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي

اغلاق الموانئ في الاسكندرية ومناطق أخرى في جمهورية مصر العربية وشل الحركة والحياة الاعتيادية

تجتاح الشرق الأوسط أقوى عاصفة ثلجية منذ سنوات، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بحيث استمر تساقط الثلوج فوق لبنان على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر، في حين هطلت كميات كبيرة من الامطار الغزيرة على العاصمة اللبنانية بيروت والمناطق الساحلية. وأغلقت الحكومة اللبنانية الجامعات والمدارس وعلقت الحركة بشكل جزئي نظرًا لحالة الطقس، بالإضافة الى تعليق الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري. ووقعت أضرار كبيرة في شبكات الهاتف والكهرباء والإنترنت في لبنان بسبب سوء الأحوال الجوية.



الأردن
وفي الأردن، أعلنت الحكومة عن تعطيل عمل المؤسسات الحكومية بسبب حالة الطقس الرديئة ودعت المواطنين مناشدة اياهم بعدم الخروج من المنزل الا عند الضرورة القصوى، بسبب العاصفة هدى. وفتحت الاردن حالة الطوارئ، وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية والمدارس غدًا الخميس، مع بدء تساقط الثلوج.

سوريا
أمّا في سوريا، فقد زاد سوء الأحوال الجويّة من وضع السوريين ألمًا، بعد تدني درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة، كما غطّت الثلوج مناطق متفرقة، ومن بينها جبل قاسيون المطل على العاصمة دمشق. وتعطلت حركة السير في سوريا وتم اغلاق المدارس والجامعات.


صورة من العاصفة في سوريا- تصوير: xinhua


الاسكندرية

وتم اغلاق الموانئ في الاسكندرية ومناطق أخرى، في جمهورية مصر العربية، وشل الحركة والحياة الاعتيادية وخصوصًا في المدن الساحلية. وتم اقتلاع بعض الاشجار واللافتات من الشوارع، وتشويش عمل المولد الكهربائي وبالتالي انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق، وتوقفت حركة الصيد على طوال السواحل البحرية في مصر.

رام الله
وفي رام الله، تساقطت الثلوج مما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي، واعلان حالة التأهب لمساعدة المواطنين في لحظات الطوارئ. ودعت بلدية رام الله المواطنين الى التزود باسطوانات غاز تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي.

غزّة
وفي غزّة، زادت معاناة المواطنين المهدمة منازلهم منذ العدوان الأخير عليها، حيث تجتاح المنطقة موجة برد قارس، الأمر الي اضطر الكثيرين ممن يمكثون في الكرفانات من متابعة تطور الاحداث بخوف وقلق، في برد شديد وسط هطول الأمطار.


صورة من العاصفة في سوريا- تصوير: xinhua


صورة من غزة هذا اليوم- تصوير: reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY