الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

حيفا: لوائح اتهام لاهالي طلاب حوار


نُشر: 11/11/06 19:23

تلقى اهالي طلاب مدرسة حوار في مدينة حيفا هذا الاسبوع، رسائل بالبريد المسجل تحمل في طياتها لوائح اتهام بحقهم ودعوتهم للمثول امام القاضي في محكمة القضايا المحلية بتاريخ( 6.12.06).
وكانت وزارة المعارف قد تقدمت بشكوى ضد اهالي الطلاب بحجة انهم يمنعون ابنائهم من التواجد ضمن اطار تعليمي وبذلك يخالفون بنود قانون التعليم الالزامي، وجاءت شكوى وزارة المعارف بعد رسائل الانذار التي وجهها قسم المعارف في بلدية حيفا الى الاهالي، حيث تضمنت الرسائل انه في حال عدم سماحهم لابنائهم بالتوجه الى مقاعد الدراسة فانه سيتم رفع دعاوي قضائية بحقهم.


لائحة اتهام بحق اهالي طلاب مدرسة حوار

يذكر ان مدرسة حوار للتعليم الديمقراطي البديل لم تفتتح السنة الدراسة، بعد الخلاف بين الجمعية التي تدير المدرسة وبلدية حيفا حول المبنى الجديد الذي سيكون مقرا ثابتا للمدرسة حيث ادعت ادارة الجمعية ان المبنى الجديد لا يحمل اي مقومات ليكون مدرسة، وتعيين مديرة جديدة للمدرسة خلافا لرغبة الاهالي واعضاء الجمعية.
وكانت ادارة جمعية حوار قد توصلت الى مسودة اتفاق مع وزارة المعارف الا ان بلدية حيفا عرقلت مشروع الاتفاق ولم يخرج الى حيز التنفيذ، حيث وصل الحوار مع اعضاء الجمعية وبلدية حيفا الى طريق مسدود.
وقال كمال طوبي احد اولياء الامور في مدرسة حوار لموقع "العرب" لدي طفلان يتعلمان في مدرسة حوار وعليه تسلمت لائحتي اتهام واحده عن كل ولد، من ناحية قانونية كان ذلك شيئ متوقع، ولكن لم نتوقع ان تصل البلدية معنا الى هذا المستوى من اجل ممارسة الضغط علينا، وانا استغرب هذا التعامل من البلدية فهي من ناحية تريد تطبيق القانون علينا ومن ناحية اخرى لا تطبق القانون في المدارس الحكومية والتي فيها نسبة تسرب الطلاب عالية جدا ولم نسمع انها قدمت لائحة اتهام بحق اهالي هؤلاء الطلاب. بلدية حيفا تريد تغيير طابع المدرسة وان تحولها من مدرسة للتعليم البديل الى مدرسة تندرج في اطار المدارس الحكومية وبالتالي ترفض ان يكون اي تدخل للاهالي في العملية التربوية، لكن الاجواء في مدرسة حوار مختلفه تماما عما تريده البلدية فالمدرسة تقدم مواضيع اثراء مختلفه خارج اطار المنهاج الدراسي وهذا ما لا تقدمه المدارس الحكومية، ورغم ان اولادي لا يتوجهون الى مقاعد الدراسة بشكل منتظم لكنهم يتواجدون يوميا في المركز التربوي التابع لجمعية حوار، وبالنسبة لي فانهم من خلال الاضراب والمظاهرات التي قمنا بها يتعلمون دروس في المواطنه ومطالبة بالحقوق.


كمال طوبي

وبالنسبة لما يمكن ان يفعله الاهالي بعد تلقيهم لوائح اتهام قال طوبي ان الاهالي يتلقون استشارة قانونيا وان العمل جماعي ومشترك استعدادا لموعد جلسة المحكمة.


امال طوبي

امال طوبي زوجة كمال تلقت ايضا لائحتي اتهام بصفتها ام لطالبين وبهذا اصبح مجموع لوائح الاتهام في البيت الواحد اربعة لوائح، خلال حديثها قالت البلدية لا تريد تعليم بديل، وعرضت علينا عرضا هزيلا وهو ان تكون بناية مدرسة النور مقرا بديلا لمبنى المدرسة الحالية رغم انها تعرف ان المبنى لا يمكن ان يكون مكانا لمدرسة لانعدام الساحات اضافة الى ان موقع المبنى يقع قريبا من محور سير رئيسي ودائما يمكن ان تسمع هناك ضوضاء السيارات وحركة السير الكثيفه وفي ظل هذه الاجواء من المستحيل ان تكون في المبنى اجواء دراسية.
واضافت امال واضح جدا ان بلدية حيفا تعرف اننا لا نرسل ابنائنا للمدرسة بسبب حرصنا الزائد على مستقبلهم الدراسي وليس لاننا مقصرين بحقهم ونهملهم.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245112.52
BTC
0.51
CNY