الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

العاصفة تصل الى البلاد: رياح شديدة أمطار غزيرة والثلوج تتساقط بكثافة

كل العرب
نُشر: 06/01/15 22:09,  حُتلن: 07:56

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تكون ليلة باردة حيث سنشعر بالتغيير الحاد في درجات الحرارة

الثلوج قد بدأت بالتساقط لأول مرة هذا العام في بلدة مجدل شمس في الجولان

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

شرطة المرور توصي لكافة افراد الجمهور بالامتناع عن السفر بمحاور الطرقات المتوقع سدها واغلاقها وذلك حفاظا على سلامتهم وأمانهم في ظل مواصلة شرطة المرور بحتلنة الجمهور حول مستجدات السير والمرور

بدأت العاصفة المرتقبة تلقي بظلالها على البلاد، فمنذ ساعات مساء الثلاثاء، بدأت العواصف والرياح الشديدة تضرب مناطق شمالي البلاد، مصحوبة ببرد قارس. وشهدت البلاد منذ ايام استعدادات رسمية فوق العادة، لإستقبال هذه العاصفة القطبية، التي دخلت البلاد.

 

وتأتي هذه العاصفة في الوقت الذي مازالت فيه اضرار العاصفة الماضية في الذاكرة، ويشار الى ان هذه المرة ستمتد العاصفة على مدة ثلاثة ايام تكون خلالها رياح بقوة 90كلم/س، مع هطول كميات كبيرة من الأمطار من الجليل وحتى النقب، الأمر الذي سيؤدي الى حدوث فيضانات، أضرار.

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تكون ليلة باردة، حيث سنشعر بالتغيير الحاد في درجات الحرارة، في الجزء الأول من اليوم، من المتوقع أن تهب عاصفة رملية في الجنوب والتي ستؤثر على مجال الرؤية وسيكون هناك ضباب كثيف، والبحر سيكون هائجًا، وقد تصل ارتفاع أمواجه الى 9 أمتار.

الشرطة: افتتاح مركز قطري
هذا، وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب وصحفية كل العرب مساء الثلاثاء أنه "نظرًا للأحوال الجوية العاصفة المتوقعة وإنسجامًا مع توقعات الراصد الجوي ليوم الاربعاء يوصى لسائقي المركبات الثقيلة الامتناع قدر الامكان عن السفر نهار يوم الاربعاء على شارع رقم 1 و 443" وفقًا للبيان.

وتابعت السمري في بيانها: "هذا ويشار الى أن الهدف هو التقليص قدر الامكان من حركة السير والمرور في هذه المحاور وذلك على ضوء توقع اغلاق وسد هذه المحاور بحالة طرأ تدهور ما على حالة الطقس ومع العلم على أن شرطة المرور توصي لكافة افراد الجمهور بالامتناع عن السفر بمحاور الطرقات المتوقع سدها واغلاقها، وذلك حفاظا على سلامتهم وامانهم في ظل مواصلة شرطة المرور بحتلنة الجمهور حول مستجدات السير والمرور عبر وسائل الاعلام المختلفة التي يوصى بمواصلة الاصغاء اليها مع الانصياع لتوجيهات وتعليمات افراد الشرطة" الى هنا نص البيان.

سلطة الإطفاء: الاستعدادات بأوجهها لاستقبال عاصفة
هذا وقد عممت سلطة الاطفاء والانقاذ، بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "في ظل حالة الطقس المترقبة والتي ستعصف في البلاد خلال الايام القريبة القادمة، ومع اقتراب المنخفض الجوي المصحوب بالرياح العاتية وكميات هائلة من الرواسب، مع توقع تساقط ال ثلوج في شمال البلاد والقدس، الامر الذي سيشكل خطرًا لا يستهان به على حياة المواطنين والممتلكات، كتساقط الاشجار وانقطاع خطوط الكهرباء والمياه، وإلحاق الضرر بالبنية التحتية ومخاطر التزحلق والفيضانات وحوادث الطرق، والعديد من الحالات الطارئة التي قد تستجد نتيجة العاصفة، وحرصًا على تقديم الخدمة الاسرع والأنجع في حالات الطوارئ تم استكمال الاستعدادات لكافة طواقم الانقاذ في السلطة الوطنية للاطفائية والإنقاذ في البلاد، وذلك لمواجهة المخاطر والأضرار المتوقعة الناجمة عن العاصفة مع التشديد على جاهزية الوحدات الخاصة للإنقاذ في البلاد".

سقوط اشجار وأعمدة كهرباء في منطقة حيفا ونهاريا
هذا، وافاد الناطق بلسان الشرطة في منطقة الساحل: "أن العديد من الاشجار قد سقطت في مدينة كريات حاييم وتسببت بإغلاق الشوارع وكذلك ايضا الامر حصل في شوارع مدينة نهاريا. وفي حي راسكو بمدينة عكا حيث سقطت شجرة على أسلاك كهرباء مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن الحي". واضاف الناطق بلسان شرطة الساحل :"في موقف للسيارات في منطقة ليف همفراتس سقط عامود كهرباء وتدلت الاسلاك على الشارع حيث قامت قوات الشرطة بإغلاق المنطقة لحين وصول طاقم شركة الكهرباء واصلاح الخلل" الى هنا نص البيان.

jساقط الثلوج في بلدة مجدل شمس بالجولان
هذا وافاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الثلوج قد بدأت بالتساقط لأول مرة هذا العام في بلدة مجدل شمس في الجولان.

صورة من سقوط عامود كهرباء في حيفا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY