الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

مواطنون من المثلث:الجهات الحكومية تستهتر بالبنية التحتية ونحن قلقون

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/01/15 10:21,  حُتلن: 14:10

الشاب محمد شريف:

ستكون صعوبة في مواجهة العاصفة

الشاب مصطفى صرصور:

لا بد من تخصيص ميزانية لدعم وتطوير البنية التحتية

علي عرار:

الى متى سيبقى هذا الاستهتار من حيث البنية التحتية

المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث بشارة جمال بشارة:

الرابطة تستعد للمنخفض الجوي الذي تتوقعه دائرة الأرصاد الجوية بدءاً من بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقّع أن ترافقه موجة برودة شديدة

المربي خالد غرة رئيس مجلس جت المثلث:

الرابطة جهزت طواقم العمل كي يقوموا بمعالجة اي حالة طارئة قد تحدث نتيجة المنخفض الجوي، ونظراً لأحوال الطقس الراهنة سنقوم بتشغيل خطوط هواتف على مدار 24 ساعة

تستعد السلطات المحلية ورابطة ينابيع المثلث للمنخفض الجوي الذي اعلنت عنه دائرة الارصاد الجوية، وهنالك حالة من الترقب الشديد للعاصفة المتوقعة، كما أن هنالك تخوفًا من قبل المواطنين من أن ينجم عنها فيضانات غير عادية كما حصل في العامين المنصرمين.


الشاب محمد شريف

محمد شريف: ستكون صعوبة في مواجهة العاصفة
الشاب محمد شريف من سكان قلنسوة قال: "في الحقيقة المنخفض الجوي مقلق للغاية، وذلك  لأن قلنسوة وغيرها من البلدات العربية في منطقتنا غير مجهزة لاستقبال الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية، وفي حال وأن صدقت الارصاد الجوية فسوف نواجه صعوبة كبيرة في مواجهة العاصفة، تمامًا كما حصل في سنوات سابقة".


الشاب مصطفى صرصور

مصطفى صرصور: لا بد من تخصيص ميزانية لدعم وتطوير البنية التحتية
الشاب مصطفى صرصور من كفرقاسم قال: "اصبح المنخفض المتوقع حديث الساعة في هذه الايام، وعمليًّا هنالك نوع من القلق نتيجة سوء البنية التحتية لدينا، فالكثير يتوقعون ان تخلق العاصفة فيضانات غير عادية، وفي بعض المناطق ستكون صعوبة كبيرة في خروج الناس من بيوتهم وكذلك العودة اليها".

وقال ايضًا: "على الجهات المسؤولة في الحكومة الاسرائيلية ان تخصص ميزانيات لدعم وتطوير البنية التحتية لدينا، وعدم الاستهتار في هذه القضية التي لا بد ان توضع في سلم الاولويات".


علي عرار

علي عرار: الى متى سيبقى هذا الاستهتار
علي عرار ابن بلدة جلجولية قال: "الى متى سيبقى الاستهتار بالقرى والمدن العربية من حيث البنية التحتية. لقد سئمنا من تلك الظروف وآن الاوان لأن نسعى للمطالبة بتحسين ظروف هذه البنية، حتى نستطيع تخطي المنخفضات بعيدين كل البعد عن الاضرار التي قد تسببها".


المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث بشارة جمال بشارة

تعقيب رابطة ينابيع المثلث
المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث بشارة جمال بشارة قال: "نحن مسؤولون عن ثلاث بلدات في منطقة المثلث الجنوبي وهي الطيرة، جلجولية وكفر قاسم، وعمليًّا الرابطة تستعد للمنخفض الجوي الذي تتوقعه دائرة الأرصاد الجوية، بدءاً من بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقّع أن ترافقه موجة برودة شديدة، إضافةً إلى توقّع هطول كميّات كبيرة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعديّة، حيث حذّرت دائرة الأرصاد الجوية من حدوث فيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة".

ومضى قائلاً: "بسبب تلك التوقعات، الرابطة جهزت طواقم العمل كي يقوموا بمعالجة اي حالة طارئة قد تحدث نتيجة المنخفض الجوي، ونظراً لأحوال الطقس الراهنة سنقوم بتشغيل خطوط هواتف على مدار 24 ساعة،  للإبلاغ عن كل حالة طوارئ، وأن أي مواطن يحتاج للمساعدة في هذا الظرف يمكنه التوجه للقسم المسؤول عن الطوارئ".


خالد غرة- رئيس مجلس جت المثلث

مجلس جت المثلث يعلن عن استعداداته للمنخفض الجوي
من جانب آخر شرح المربي خالد غرة رئيس مجلس جت المثلث عن الاستعدادات التي قاموا بها في اعقاب توقعات دائرة الارصاد الجوية لان يسود البلاد منخفض جوي.

وقال غرة: "تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يسود البلاد منخفض جوي شديد، الذي سيكون مصحوبًا بامطار غزيرة وعواصف رعدية وبرودة شديدة، لذلك نتوجه اليكم لاخذ الحيطة والحذر، حتى لا تتعرضوا لاي طارئ، لا سمح الله، كما ونناشد السائقين التمهل في القيادة كون المنخفض يحجب الرؤيا وقد يعرقل حركة السير".

ومضى قائلاً:" بسبب تلك التوقعات اعلن المجلس المحلي ان قسم البيئة والصحة بادارة سمير شلبي، جهز طواقم العمل كي يقوموا بمعالجة اي حالة طارئة قد تحدث نتيجة المنخفض الجوي، ونظراً لأحوال الطقس الراهنة نعلن عن تشغيل لجنة طوارئ وخطوط هواتف على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن كل حالة طوارئ، وأن أي مواطن يحتاج للمساعدة في هذا الظرف التوجه للجنة المكونة من سمير شلبي، سمير وتد وضابط الامن والامان محمد خلف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY