الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

جث الجليلية تسقبل العام الجديد بحفل نظمته حركة الشبيبة الدرزية نعوريم

كل العرب
نُشر: 06/01/15 10:06,  حُتلن: 11:10

رنا زين الدين غانم مديرة القسم الغربي من مراكز الشبيبة ومركزة نعوريم فرع جث ومادلين بيبار:

الهدف من هذا الاحتفال هو المشاركة الأجتماعية التي تتواجد بسلم أولويات برنامج نعوريم التي من شأنها توطيد العلاقات والتعاون بين أبناء الشبيبة وكذلك تعزيز روح الانتماء

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حركة الشبيبة "نعوريم"، جاء فيه: "نظمت حركة الشبيبة الدرزية نعوريم فرع جث الجليل حفلة بمناسبة استقبال العام الجديد عام 2015 بالاشتراك مع مركز التعليم الميداني وجمعية حماية الطبيعة، حيث تم استقبال المحتفلين من قبل فرقة الكشاف جث الجليلية بإدارة الأستاذ مـأمون شنان".


خلال الاحتفال

وأضاف البيان: "هذا، وقام بعرافة الحفل الطالب سامي بيبار، بحيث رحب في البداية بالحضور مهنئاً اياهم بحلول السنة الجديدة وتمنى لهم سنة خير وسلام. أما فتحي شما فقام بدوره كمدير المركز الجماهيري ورحب بالحضور وتمنى لهم سنة مباركة مليئة بالمحبة والسعادة. وقامت مادلين بييبار مديرة المركز فرع جث الجليلية بتقديم التهاني للمحتفلين وقامت بشرح البرنامج المعد للحفلة، حيث أفتتح الحفل بفقرة عزف لفرقة الكشاف التي أعلنت عن أنطلاق الأحتفال بمحطات ترفيهية متنوعة بأرشاد متطوعات وطلاب المركزين،تضمن الأحتفال ثمانية محطات: رسم على الوجه،صنع أساور وسلاسل ( أهالي وأبناءهم)، مباراة أهالي وأبناء نقل كرة بواسطة ملعقة بالفم، حزازير وفوازير تضمنت أسئلة عن البلدة بهدف التعرف على البلدة. كما تضمنت أسئلة لها علاقة بحماية الطبيعة، قوس نشاب، شد حبل، أصابة هدف، تعرف على النباتات، بوفيه شراب وحلويات وذرة وشعر البنات(سكر).
استمرت المحطات لمدة ساعتين، وعندها قام رئيس المجلس معذى حصباني ومدير قسم التربية والتعليم الاستاذ نديم بيبار بتقديم التهاني والتبريكات للمحتفلين وشكروا جميع المبادرين باقامة هذا الحفل وهنئوا وباركوا بافتتاح فرع مركز "نعوريم" في القرية وهنئوا الحضور بحلول السنة الجديدة. وتخلل الحفل عرضا مميزا لفرقة دبكة شعبية مركز "نعوريم" جولس بإدارة إيلن ماضي وبقيادة وتدريب مايا كبيشة، تلاه عرض للسحار محمد خير".

هذا، واختتم البيان: "وتابعت الفقرة مديرة مركز التعليم الميداني وجمعية حماية الطبيعة خلود ماضي التي هنئت الحضور بحلول السنة الجديدة وكذلك طرحت برنامجا غنيا سوف يتم تطبيقه في مركز التعليم الميداني هذا العام لاهالي القرية وكذلك لطلاب المدراس الابتدائية. كما وتابعتا الفقرة رنا زين الدين غانم مديرة القسم الغربي من مراكز الشبيبة ومركزة مركز "نعوريم" فرع جث ومادلين بيبار اللواتي أعلنا عن أفتتاح فرع مركز "نعوريم" في جث وطرحن برنامجا غنيا سوف يتم تطبيقه في المركز في هذا العام للشُّبّان والشّابّات من جيل 25-13 سنة.منها دورات لا منهجية، وسلسلة من الفعاليَّات ذات الجودة والقيمة والَّتي تتمحور حول تعزيز التَّطوُّع، تنمية قيادة، دورات تعليم، إثراء وامتياز. وفعاليات اجتماعية لجميع سكان القرية على مدار العام . قائلات أن الهدف من هذا الاحتفال هو المشاركة الأجتماعية التي تتواجد بسلم أولويات برنامج "نعوريم" التي من شأنها توطيد العلاقات والتعاون بين أبناء الشبيبة وكذلك تعزيز روح الانتماء والشراكة الاجتماعية بين سكان القرية. مشددات أنه يجب دمج قوى وهذا ضمن نمط من التعاون بين كافة الجهات الشريكة وأن باب المركز مفتوح للمبادرات البناءة والاقتراحات التي من شأنها رفعة البلد وتطوره. كما أنهن أثنوا على المتطوعات بالمركز وشكروهن على مساهمتهن بتجهيز المركز الذي سيكون المكان الامن لأبناء جث. وتم اختتام الحفل بشكر كل من شارك وساهم في إنجاح هذا الحفل وسحب يانصيب على جوائز قيمة" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242234.57
BTC
0.53
CNY