الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

نبذة عن حياة كريم بن زيمة

فادي خطيب مراسل
نُشر: 19/07/08 20:31

كريم بن زيمة جزائري الاصل وفرنسي الجنسية، هو إبن منطقة القبائل،  نشأ وترعرع في مدينة ليون الفرنسية، وهناك بدأت رحلته مع كرة القدم، ففي سن التاسعة إبتسم له الحظ ودخل في أكاديمية ليون حيث برع هناك وسجل أهداف كثيرة.
في عام 2004 إنتقل بن زيمة إلى فريق الكبار، ووعد لاعبي الفريق بأنه سينافسهم في التركيبة الاساسيه، حينها بدأ لاعبوا الفريق بالاستهزاء بالقول كيف يمكن للاعب صغير أن يقارعنا على التركيبة الاساسية؟!



كريم بن زيمة( ابن الـ 20 عاما) تفاصيله ليست بغريبة عن لاعب متألق متواضع محبوب في كل مكان.
زين الدين زيدان "والله ولك وحشة يا زيدان" فبنزيمة يشبه زيدان إلى حد كثير إما في عروبته، أو في جزائريته، أو حتى في مظهره، فأبن القبائل أو عاشق رونالدو توقع له الكثير أن تكون له بصمة على المنتخب الفرنسي، فالاطراء جاء من رونالدو بعد أن اشاد بأدائه، ليأتي الدور على السير اليكس فيرغسون بعد هدف التعادل في دوري الابطال في شباك الشياطين الحمر، حيث صرح السير بأنه مهاجم عظيم من المهاجمين القلائل الموهوبين في العالم.
إطراء رونالدو البرزيلي، وإشادة السير اليكس فيرغسون لم تكن الاخيرة فأتت تحية من ميشيل بلاتيني وتوقع له الكثير في مستقبلة الكروي.
يذكر أن مدرب منتخب الجزائر ميشال كافالي كان قد عرض على كريم بن زيمة اللعب للمنتخب الجزائري، ولكن الاخير فضل اللعب لمنتخب الديوك الفرنسي بقيادة دومينيك.



بنزيمة توقع له النقاد الكثير، وضربت به العديد من الالقاب كخليفة لزين الدين زيدان! فهل فعلا يستطيع بنزيمة تحقيق ما حققه زيدان وقيادة المنتخب الفرنسي إلى لقب كأس العالم وكأس امم اوروبا؟
سؤال لن يستطيع الاجابة عليه إلا بنزيمة نفسه.

مقالات متعلقة

Got