الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

الحزب العربي: نحن اول من أسس الوحدة ونرفض التهميش والاقصاء

كل العرب
نُشر: 04/01/15 22:19,  حُتلن: 00:09

المحامي طلب الصانع- رئيس الحزب العربي:

موقع الحزب في القائمة المشتركة يجب أن يكون في الموقع الخامس على اساس أن الحديث يدور عن تحالف بين الاحزاب الفاعلة على الساحة ثم يتم ترتيب المواقع اللاحقة لكل حزب حضوره وبما ينسجم مع نتائج الانتخابات الاخيرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحزب الديمقراطي العربي، جاء فيه:"عقدت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي العربي إجتماعا تشاوريا حول المستجدات، حيث قدم طلب الصانع، رئيس الحزب تقريرا وافيا عن الإتصالات مع الحركة الإسلامية لتنفيذ اتفاق برطعة، الذي تم توقيعه في مجلس برطعة المحلي عشية الانتخابات السابقة والذي يضمن للحزب تمثيلا حقيقيا ومضمونا في انتخابات الكنيست العشرين على خلفية اقصاء الحزب من الموقع الثالث الى الموقع الخامس في انتخابات الكنيست الـ19" بحسب البيان.


خلال الإجتماع

وتابع البيان:"وأكد الصانع خلال اللقاء أن "موقع الحزب في القائمة المشتركة يجب أن يكون في الموقع الخامس على اساس أن الحديث يدور عن تحالف بين الاحزاب الفاعلة على الساحة ثم يتم ترتيب المواقع اللاحقة لكل حزب حضوره، وبما ينسجم مع نتائج الانتخابات الاخيرة، أو في الموقع السابع بناءً على الاتفاق مع الحركة الاسلامية".

وزاد البيان:" تطرق الصانع كذلك  للإتصالات مع الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ولجنة الوفاق الوطني، حيث أكد الصانع على "أهمية إشراك كل القوى السياسية الفاعلة وأن سياسة الاقصاء والتهميش لا تنسجم مع مبدأ الشراكة"، ونوه على أهمية ضمان تمثيل عادل ومنصف لإستنهاض كل القوى السياسية مما يساهم في رفع نسبة المشاركه الانتخابيه في أوساط الجماهير العربية".

قرارات
وإختتم البيان:"وفي أعقاب نقاش مطول أوصت اللجنة المركزية ما يلي:
1. التأكيد على ضرورة تنفيذ الاتفاق الموقع بين الحركة الاسلامية والحزب الديمقراطي العربي عشية الإنتخابات الماضية.
2. إستنفاذ كل الجهود لإقامة قائمة تحالفية واسعة بعيدا عن الاقصاء او الاستثناء او التهميش الامر الذي قد يؤدي الى ظهور بديل يمثل كل الشرائح والاحزاب التي يتم اقصائها واستثنائها.
3. التأكيد على وجود برنامج مشترك يضمن التأثير على القرار السياسي من اجل تغيير الواقع الاجتماعي ولا قيمه لتمثيل بدون تأثير.
4. فتح باب الترشيح لانتخاب المرشحين الخمسة الاوائل في اجتماع المجلس المركزي، حيث يتم تقديم الترشيحات لرئيس لجنة المراقبة.
5. استمرار الاجتماعات المناطقية والإستعدادات لخوض الانتخابات القادمة ولتحقيق اكبر نجاح لزيادة التمثل من أجل التأثير والتغيير" بحسب ما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236828.82
BTC
0.51
CNY