الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

إستنكار في الطيبة بعد دعوة البلدية لأمسية نسوية: غير اخلاقية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/01/15 20:52,  حُتلن: 07:16

الامسية التي دعت إليها بلديّة الطيبة بمبادرة المحاميّة جاليت ليفي بعنوان "روميو وجولييت" وسيقام في دار الأوبرا في تل أبيب وتأتي دعوة ليفي كتكريم للنساء وفقًا لما أوردته البلدية

موظفات من بلدية الطيبة:

نستغرب من جاليت ليفي كيف تسمح لنفسها تنظيم مثل هذه الامسية المخزية التي تتنافى مع ديننا واخلاقنا

كنا نتمنى أن تقوم البلدية بتنظيم نشاط بمناسبة ذكرى مولد النبوي الشريف بدلا من دعوة الموظفات للمشاركة في في أمسية لا نعرف من يقف ورائها وما هو الهدف منها

الشيخ رأفت عويضة: 

إن الذي يريد تكريما وسلاما مع نساء الطيبة خصوصا وأهلها عموما لا يستبد بالبلد ومقدراته ولا يعمل على تكميم الأفواه ولا يهمش النساء والاهالي

أدعو النساء الطيباويات أن يقاطعن هذا النشاط المشبوه وأن لا ينخدعن بغطاء الدعم والفن الذي تتستر جاليت تحت غطائه

الشيخ جواد مصاروة:

هذه الأمسية ليست من عاداتنا ولا اخلاقنا وبما أن ليفي تستطيع تجنيد اموال للنساء فأعتقد بأن هنالك الكثير من الفعاليات التي تفيد المرأة الطيباوية

عبد الستار شاهين:

اللجنة المعينة لم تأت عبثا وانما جاءت لتنفيذ مخططات ومؤامرات سلطوية مبيتة ونوايا خبيثة لتدمير وتدنيس المكان وهدم الانسان من خلال بث الرذيلة والأفكار والسموم القاتلة داخل مجتمعنا الطيباوي المسلم

بلدية الطيبة:

سنفحص الموضوع للرد عليه بصورة واضحة

إستنكرت جهات عديدة في مدينة الطيبة المبادرة التي سعت إليها المحامية جاليت ليفي مساعدة رئيس اللجنة المعينة في البلدية، والتي من خلالها ستنظم يوماً تكريميّاً لنساء الطيبة، من خلال المشاركة في الحدث الفنّي العالمي الذي تستضيفه دار الأوبرا في تل أبيب، تحت عنوان "روميو وجولييت".


المحامية جاليت ليفي مساعدة رئيس اللجنة المعينة في البلدية

هذا، وعلمت مراسلتنا أن شخصيات دينية واجتماعية وموظفات يعملن في البلدية دعوا إلى عدم المشاركة في مثل هذه الامسية، مشيرين إلى أنها "تتنافى مع الدين الاسلامي ومع العادات والتقاليد العربية والعريقة التي تربينا عليها" بحسبهم.

بيان بلدية الطيبة
وجاء في بيان كانت قد عممته البلدية:" تنظّم بلديّة الطيبة، بمبادرة المحاميّة جاليت ليفي، يوماً تكريميّاً لنساء الطيبة، من خلال المشاركة في الحدث الفنّي العالمي الذي تستضيفه دار الأوبرا في تل أبيب، تحت عنوان "روميو وجولييت"، وهو عرض فني يجمع ما بين موسيقى بروكوفيف الرائعة والمفعمة بالحياة وتراجيديا شكسبير، أنتجه الفنان كريستيان سبوك، ليسرد من خلاله قصة الحب الأكثر شهرة في تاريخ الأدب العالمي، بآداء فرقة "باليه زيوريخ" التي تضم 75 راقصًا وراقصة استعراضيّة، إحدى أبرز وأهم فرق الرّقص الإستعراضي الأوروبيّة.وقد نجحت البلديّة بتجنيد ميزانيّة خاصّة لهذا النشاط، بحيث ستوفّر 250 بطاقة دخول لنساء الطيبة بتكلفة رمزيّة كما ستوفّر مواصلات منظّمة، لحضور العرض الذي يقام في 02.02.2015 السّاعة 20:00 في دار الأوبرا في تل أبيب".
واضاف البيان:" وصرّحت ليفي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا في دار الأوبرا للإعلان عن الحدث الفنّي، أنّ "بلديّة الطيبّة سعيدة بالإحتفاء بجمهور النساء، وستتبع هذه الأمسية الإستثنائيّة، نشاطات ثقافيّة وفنيّة أخرى خلال العام 2015 تكريماً للنساء على دورهنّ الفعّال في بناء المجتمع، وكذلك لتعزيز دور مدينة الطيبة كحاضنة وداعمة للثقافة والفن المحلي والعالمي الذي يهدف إلى تعزيز السّلام". كما أكّدت ليفي أنّ "الحملة لهذا النشاط انطلقت تحت شعار فن من أجل السّلام، فمن شأن هذه النشاطات تعزيز الحياة المشتركة بين العرب واليهود في البلاد، وإعلاء قيم التسامح والأخوّة والمساواة، فالفن هو لغة عالميّة، يخاطب المشاعر والعقل معاً" بحسب البيان.

رسالة موظفات من بلدية الطيبة
هذا ووصلت رسالة شديدة اللهجة موقعة بإسم عدد من موظفات بلدية الطيبة كتبن فيها:"إننا نستغرب من جاليت ليفي كيف تسمح لنفسها تنظيم مثل هذه الامسية المخزية التي تتنافى مع ديننا واخلاقنا، ومن هي اصلا حتى تقرر تكريم النساء بهذه الطريقة المستفزة". وذكرن أيضا:" نحن ما زلنا نعاني من سوء معاملة اللجنة المعينة مع الموظفين. كنا نتمنى أن تقوم البلدية بتنظيم نشاط بمناسبة ذكرى مولد النبوي الشريف بدلا من دعوة الموظفات للمشاركة في في أمسية لا نعرف من يقف ورائها وما هو الهدف منها، وخاصة ان الجميع يعرف عن ماذا تتحدث قصة "روميو وجولييت". وجاء في نهاية حديثهن:"بدلا من تجنيد ميزانيات لهذه الامسيات التافهة، كان الاجدر باللجنة المعينة تخصيص ميزانيات لتطوير المسرح البلدي ودعم الثقافة والتربية والتعليم، فنحن لسنا بحاجة لأن نشاهد مناظر غير اخلاقية، ومن هنا نناشد جميع نساء الطيبة بأن لا يشاركن في الامسية كون فيها مس بمشاعرنا الدينية والاجتماعية" بحسب الموظفات.

قيب بلدية الطيبة
وعقبت بلدية الطيبة:" سنفحص الموضوع للرد عليه بصورة واضحة".


الشيخ رأفت عويضة

الشيخ رافت عويضة: ندعو نساء الطيبة مقاطعة الامسية
من جانبه عقب امام مسجد بلال بن رباح الشيخ رأفت عويضة قائلا:" اولا إن نساء الطيبة لا ينتظرن تكريما من جاليت ليفي التي فرضت نفسها على بلدية الطيبة وأهلها فرضا -كمديرة عامة للبلدية - هي واللجنة المعينة. ثانيا، إن الذي يريد تكريما وسلاما مع نساء الطيبة خصوصا وأهلها عموما لا يستبد بالبلد ومقدراته ولا يعمل على تكميم الأفواه ولا يهمش النساء والاهالي، ولا يوجد الاطر المناسبة داخل البلد لتفعيل دور المرأة الطيباوية. وهل نسيت جليت فظاظتها وغلظتها مع الموظفات اللواتي طالما شكون منها".
وتابع الشيخ عويضة:"ثالثا، إن فاقد الشيء لا يعطيه وجاليت ليفي لم تصنع سلاما وانما اشعلت حربا بفرضها نفسها على البلد وبممارستها لسياسة الهيمنة والاذلال التي تنفذها هي ورئيس الجنة المعينة الذي يصر على بقائها في منصبها الذي فصله لها خلافا للقانون وخلافا لرغبة اهل الطيبة. رابعا، كم نشاطا نسويا مفيدا نظم في عهدك؟ بل كم مرة اجتمعت مع النساء الطيباويات وسمعت الى همومهن وتطلعاتهن؟بل ماذا تعرفين عن احتياجات النساء الطيباويات وقدراتهن الجبارة؟. خامسا، يبدو أن ليفي نسيت انها موجودة في الطيبة العربية المسلمة وليس في كاديمه، وإن ديننا واخلاقنا وعاداتنا الحسنة تختلف عما هو سائد لديهم، ولذلك يظهر ان جاليت اخطات بالعنوان.و لتخيط جاليت بمسلة غير هذه المسلة. سادسا واخيرا، أدعو النساء الطيباويات أن يقاطعن هذا النشاط المشبوه وان لا ينخدعن بغطاء الدعم والفن الذي تتستر جاليت تحت غطائه وصدق من قال : "لست بالخب ولا الخب يخدعني" بحسب الشيخ عويضة.


الشيخ جواد مصاروة

الشيخ جواد مصاروة: ادعو نساء بلدي عدم الانجرار وراء تلك الفعالية
وقال الشيخ جواد مصاروة امام مسجد خالد بن الوليد:" هذه الأمسية ليست من عاداتنا ولا اخلاقنا. الاصل أن تكرم المراة لكن ليس بهذه الصورة. وبما أن ليفي تستطيع تجنيد اموال للنساء، فأعتقد بأن هنالك الكثير من الفعاليات التي تفيد المرأة الطيباوية، لذلك اناشد اهل بلدي بعدم الذهاب لمثل هذه الفعاليات لانها تضر باخلافنا وعاداتنا وديننا". وتابع:" نسال الله تعالى التوفيق لنساء بلدي والثبات وأن لا بنجررن وراء هذه الفعالية".

عبد الستار شاهين: اللجنة المعينة جاءت لتنفيذ مؤامرات
وعقب الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى:" منذ أن تداعت علينا اللجنة المعينة وعلى طيبتنا قلنا من اللحظة الاولى بأنها لم تأتي عبثا، وانما جاءت لتنفيذ مخططات ومؤامرات سلطوية مبيتة ونوايا خبيثة لتدمير وتدنيس المكان وهدم الانسان من خلال بث الرذيلة والأفكار والسموم القاتلة داخل مجتمعنا الطيباوي المسلم. إننا لا نقبل ولا بأي شكل من الاشكال بأن تشارك نساء الطيبة بامسيات فارغة، وندعو الجميع للوقوف امام نشاطات من هذا القبيل والتي لا تصب في خدمة المصلحة العامة" بحسب أقواله. 


 الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى

تعقيب بلدية الطيبة
من جهتها، عقبت بلدية الطيبة على الإدعاءات والموضوع بالقول:" سنفحص الموضوع للرد عليه بصورة واضحة" بحسب ما وردنا..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236678.60
BTC
0.52
CNY