الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

دحلان: فتح تشهد منحدرًا خطيرًا وإتفاق عباس مع حماس كان إتفاق مصالح

كل العرب
نُشر: 01/01/15 20:57,  حُتلن: 09:33

القيادي الفتحاوي والنائب محمد دحلان:

أرحب بأي تواصل وفق رؤية وطنية شاملة وبما يخدم شعبنا ويخفف من آلامه العميقة

اتفاقية المصالحة مع حماس كانت تأليفًا وتلحينًا وغناءً رديئًا من محمود عباس وعصبته المغلقة وكان اتفاق مصالح وليس مصالحة

مثلما يستحيل استئصال فتح من دحلان فإنه يستحيل ايضا استئصال دحلان من فتح

أعرب القيادي الفتحاوي والنائب الفلسطيني محمد دحلان عن قلقه من الأوضاع التي تمر بها حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الـ50 لإنطلاقة الحركة، وقال دحلان إن "فتح لم تشهد منحدرًا أخطر من الانحدار المروع الذي نراه".


من اليمين: دحلان، عباس وهنيّة (أرشيف- روترز)

وتطرق دحلان ف بيانه إلى الأوضاع في قطاع غزة أيضَا، مشيرًا أن "قناعته تتزعزع في ضرورة بذل كل جهد مستطاع لتخفيف الحصار والتجويع والتهميش المزدوج الذي يمارسه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس عباس بحق أهلنا في قطاع غزة الصامد".

وحول المصالحة الوطنية الفلسطينية والعلاقة مع حماس فقد أكد دحلا أن ""أحقاد وتشويهات الفاسدين عن طبيعة التواصل بيني وبين قيادة حركة حماس لا تربكني"، على حد قوله. وأضاف:"أرجو أن يكون أي تواصل عاملاً يعزز المصالحة الوطنية الشاملة، لكنه قطعا لم و لن يشكل بديلا لها أو يغني عنها.. وأرحب بأي تواصل وفق رؤية وطنية شاملة وبما يخدم شعبنا ويخفف من آلامه العميقة".

وتابع دحلان في بيانه:"البعض يحاول عبثًا تحميل مواقفي ومواقف الرافضين لنهج التفرد والفساد بما ليس فيها أو منها، فلست أنا أو رفاقي من نحتمي بغير فتح والشعب الفلسطيني، غير أن ذلك البعض يتناسى بعمد وغباء أن اتفاقية المصالحة مع حماس كانت تأليفًا وتلحينًا وغناءً رديئًا من محمود عباس وعصبته المغلقة وكان اتفاق مصالح وليس مصالحة".

ودعا دحلان في بيانه إلى مصالحة مستندة لتوافقات حد أدنى سياسي وشراكة كاملة في قرار ورؤية الحرب والسلام، ومصالحة تستند إلى الشعب ومصالحه واختياره لقيادته عبر استعادة العملية الديمقراطية و اجراء انتخابات وطنية شاملة للمجلس الوطني والسلطة والرئاسة. وزاد "خلال السنوات الاخيرة آثرت دوما الركون لصوت العقل، وخلال جولات الوساطة الستة، وتنازلت عن كثير من حقوقي الشخصية دون أسف او ألم ، لأني كنت افعل ذلك لفتح و قوتها و وحدتها و عزتها ، لكن روح التفرد و الشخصنة والفساد ورغبة الاستئصال كانت دوما هي عناوين الرد على مواقفي الإيجابية، ومثلما يستحيل استئصال فتح من دحلان، فإنه يستحيل ايضا استئصال دحلان من فتح" بحسب ما ورد في بيان دحلان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY