الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

أم الفحم: مدرسة التسامح بمشروع شراكة مع جوجل

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/01/15 10:56,  حُتلن: 11:08

المشروع جاء كدعم من شركة جوجل لرفع نسبة البنات في تعلم العلوم الدقيقة ولاندماجهن في شركات الهايتك لاحقًا

انضمت مدرسة التسامح الشاملة في أم الفحم لمشروع شراكة لدعم وتوعية الطالبات لأهمية تعلم العلوم وعلم الحاسوب، يشمل هذا المشروع زيارات ومحاضرات بمجال العلوم وعلم الحاسوب للطالبات وطاقم المعلمين بالمدرسة في شركة جوجل. كما وسيشمل هذا المشروع تعليم مساقات علمية خارج المنهاج التعليمي بشكل مكثف خلال عطلة الصيف لنخبة من الطالبات لمواضيع متقدمة في العلوم والتكنولوجيا.

جاء هذا المشروع كدعم من شركة جوجل لرفع نسبة البنات في تعلم العلوم الدقيقة ولاندماجهن في شركات الهايتك لاحقاً، حيث تم اختيار 30 مدرسة من كل الدولة كشركاء في هذا المشروع الضخم الذي سيستمر على مدار ثلاث سنوات.

وكبداية لانطلاق المشروع تم يوم أمس عقد مؤتمر تعليمي في مكاتب شركة جوجل، لطالبات المدرسة ومركز المشروع في المدرسة الأستاذ احمد مصطفى اغبارية، حيث تم بناء خطة عمل سنوية للمشروع تضم العمل مع طالبات طبقة التواسع والعواشر على حد سواء، لحثهم على اختيار مواضيع علمية مكثفة في الرياضيات، العلوم وعلم الحاسوب وايضًا لكشف هذا العالم أمامهن بهدف تشجيعهنّ لطرق باب التعليم العالي في مجالات الحوسبة والبرمجة واستيعابهنّ مستقبلاً للعمل في هذه الشركات الرائدة.

من الجدير ذكره بأن مشروع الشراكة مع شركة جوجل نجح وخرج للنور بدعم الأستاذ عبد الباسط محاميد مدير مدرسة التسامح الشاملة، حيث أعرب عن أمله بان يكون هذا المشروع خطوة نحو رفع الدافعية عند طلاب المدرسة، للالتحاق بالمسارات العلمية المتقدمة في المدرسة،  ليحصلوا على شهادة بجروت ذات جودة عالية تمكنهم من الالتحاق بالجامعات والمعاهد في المسارات العلمية والهندسية. كما قدم شكره للأستاذ احمد مصطفى اغبارية مركز المشروع على كل الجهود التي يبذلها في إنجاح المشروع.

مقالات متعلقة