الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

يوم التوجيه الأكاديمي في مدرسة عهد الأهليّة للعلوم في حورة

كل العرب
نُشر: 30/12/14 12:35,  حُتلن: 12:36

مدير المدرسة الدكتور محمد ابو نجا:

نحن نضع نصب اعيننا مصلحة الطالب ومستقبله نشجع كل طالب على التفوق وندعمه بكل الطرق والوسائل المتاحة لنا

عمّمت مدرسة عهد الاهلية للعلوم في حورة بيانًا جاء فيه: "في اجواء تربوية تعليمية اقامت مدرسة عهد الاهلية للعلوم عدة محاضرات لطبقة صفوف الثواني عشر فكان من نصيب المحاضرة بعنوان "التوجيه الأكاديمي" من جمعية اقرأ حصة الاسد حيث حاضر باسل اغبارية امام حشد الطلاب عن كيفية اختيار الموضوع الجامعي الذي يرغب الطالب الالتحاق به وما هي الصعوبات التي تواجه الطالب العربي في الجامعات".

وتابع البيان: "تهدف محاضرات التوجيه المهني الى تعميق مفاهيم واعتبارات هامة قبيل معترك الحياة الجامعية لحسم قرار اختيار موضوع الدراسة مثل: حاجة السوق والمجتمع ورأي الأهل والكفاءة والميول والقدرات والتحصيل العلمي وغيرها. كما وعمل على اطلاع الطلاب الثانويين على الجامعات والكليات المختلفة الموجودة في البلاد، وأقسامها المختلفة والمواضيع التي تدرس فيها وكذلك شروط القبول. وبعد ذلك تم توزيع الطلاب في ورشات عمل تهدف الى تشخيص ميول الطالب وهواياته بواسطة تعبئة استمارة هولاند لكشف الميول".

وأشار البيان: "عقب على ذلك مدير المدرسة الدكتور محمد ابو نجا قائلا "نحن نضع نصب اعيننا مصلحة الطالب ومستقبله، نشجع كل طالب على التفوق وندعمه بكل الطرق والوسائل المتاحة لنا ووضعنا برنامجا كاملا للتوجيه والتوعية الأكاديمية ليتسنى للطالب الحسم باتخاذ القرار للموضوع الأكاديمي خلال السنة الدراسية الحالية" هذا وشكر مدير المدرسة الضيوف من جمعية اقرأ ومركزة التوجيه الأكاديمي في المدرسة المربية نهى الوقيلي ومركز التربية الاجتماعية المربي جبر المحذي على إنجاح فعاليات اليوم المميز" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة