الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

اتفاق سري بين بوش وحكومة العراق

سماح بصول -
نُشر: 05/06/08 18:06

* يشمل المخطط خروج هؤلاء الجنود في حملات عسكرية تشمل اعتقالات مواطنين عراقيين متى دعت الحاجة..

* الجنود يتمتعون بحصانة أمام المحاكم العراقية!

* بوش يود ابرام الاتفاق ليقنع العالم بان احتلال العراق منذ العام 2003 حقق النتائج المرجوة..


كشفت صحيفة "انديبندنت" البريطانية صباح اليوم أن اتفاقا سريا يحاك في هذه الأيام بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية، وينص الاتفاق حسب أقوال الصحيفة على استمرار الاحتلال الأمريكي للعراق إلى اجل غير مسمى وذلك وفق شروط سميت "المعاهدة الإستراتيجية".


جورج بوش في زيارة للعراق..

ورغم سرية التفاصيل إلا أن أخبار ومعلومات حول نص الاتفاق سربت إلى الصحيفة البريطانية تقول بان بنود الاتفاق ستحدث ضجة كبيرة في العراق والدول العربية، لأنها تفرض بقاء الجنود الأمريكيين في قواعد ثابتة في مدن عراقية مختلفة، كما يشمل المخطط خروج هؤلاء الجنود في حملات عسكرية تشمل اعتقالات مواطنين عراقيين متى دعت الحاجة، والأدهى من ذلك فان الجنود يتمتعون بحصانة أمام المحاكم العراقية!


نور المالكي وجورج بوش.. معا نحو اتفاق احتلال مستمر للعراق!

وتخشى الأوساط السياسية العراقية المؤيدة من أن يزعزع الاتفاق مكانة العراق في الشرق الأوسط وخلق خلافات داخلية لن تحمد عقباها.. خاصة وان احد السياسيين العراقيين صرح للصحيفة قائلا بان توقيع الاتفاق سيعني عدم ثقة الشعب بالحكومة التي ستصبح لعبة في أيدي الأمريكيين.. أما بالنسبة لرئيس الحكومة العراقي الحالي نور المالكي فان المقربين يدعون بأنه أبدى معارضته على نص المعاهدة!
أما في الولايات المتحدة فلا تقل العاصفة حجما عن المتوقع في العراق خاصة بعد أن أعلن المرشح الديمقراطي باراك اوباما عن انسحاب القوات الأمريكية من العراق سيكون أول قراراته في حال فاز هو برئاسة الولايات المتحدة. أما الرئيس الحالي جورج بوش فيود أن يبرم الاتفاق خلال الشهر القريب ليقنع العالم بان احتلال العراق منذ العام 2003 حقق النتائج المرجوة وأهمها فوز بلاده على صدام حسين وفرض السيطرة العسكرية على العراق المستقل!

مقالات متعلقة