الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

عضو الكنيست ميري ريغيف تزور بلدة يركا وتشيد بعمل المجلس المحلي

كل العرب
نُشر: 26/12/14 23:19,  حُتلن: 07:28

جاء في البيان:

في نهاية اللقاء قدم رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش درعاً تقديراً لريجيف على عملها من اجل تقدم الخرائط الهيكلية وحل مشاكل التخطيط والبناء في القرى الدرزية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وجدي خطار، الناطق بلسان المجلس المحلي في يركا، جاء فيه :" قامت عضو الكنيست ميري ريغيف، احدى الشخصيات والنساء البارزات في حزب الليكود، يوم الخميس، بزيارة ميدانية الى مجلس يركا المحلي، كان بمراقتها واستقبالها رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش ونائب الرئيس صالح صالح، وهما عضوين في مركز حزب الليكود، وكان في استقبالها أعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية وسياسية".



واضاف البيان :"في بداية اللقاء رحب وهيب حبيش بالنائبة ريغيف وطاقم مكتبها، كما رحب برئيس بلدية الناصرة العليا شمعون جابسو, وبجميع الحضور, متطرقاً الى مدخل قرية يركا والمنطقة الصناعية وعظمة الاسم "يركا" ومن جهة أخرى تطرق الى النقص في المباني العامة ومراكز الشبيبة للفعاليات ما بعد الظهر والدوام المدرسي، كما وتطرق الى مشاكل التخطيط والبناء والمحاكم ضد البيوت الغير مرخصة. وفي مستهل اللقاء تم التداول في عدة مواضيع واهمها موضوع قانون القومية بحيث ابدى وهيب حبيش معارضته الشديدة لهذا القانون، كما وكانت عدة مداخلات كانت لنائب الرئيس صالح صالح الذي أشاد بعمل ميري ريجف لمصلحة الطائفة الدرزية، وغانم أبو حمدة عضو المجلس المحلي الذي طالب ريجف بالعمل على وقف عمل مجمعات المياه ".

وزاد البيان:"خلال اللقاء تطرق وهيب حبيش الى موضوع مجمعات المياه, قائلاً :"انا افكر بالدعوة لنضال جماهيري لوقف عمل مجمعات المياه"، فردت عليه ميري ريغيف قائلة :"نحن ندعم رأيكم وسنعمل على ذلك قدر المستطاع، ونحن نريد ان نوقف مجمعات المياه ونقلها لأدارة المجالس المحلية من خلال ميزانية مغلقة". كما واكدت ميري ريجف على استمرار عملها من اجل مصلحة الطائفة الدرزية واهمية دعمها للوصول الى مراتب اعلى في الحكومة الاسرائيلية. وفي نهاية اللقاء قدم لها رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش درعاً تقديراً على عملها من اجل تقدم الخرائط الهيكلية وحل مشاكل التخطيط والبناء في القرى الدرزية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة