الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

تقديم لائحة اتهام بحق قاتل رحيم هيب

كتب: علي ابو
نُشر: 05/06/08 15:04

* لائحة الاتهام: المرحوم رحيم هيب قتل مع سبق الاصرار والترصد بسكين مطبخ طعن قلبه فلفظ انفاسه الاخيرة


قدمت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة صباح اليوم (الخميس) لائحة اتهام بحق القاصر (أ.ح.هـ - 16 عاماً) المتهم بقتل الطالب رحيم محمد الهيب من طوبا الزنغرية قبل اسبوعين.

تمديد اعتقال القاصر المشتبه بقتل المرحوم رحيم محمد ألهيب من طوبا زنغرية
من اليمين: المرحوم رحيم الهيب، والمشتبه فيه

وجاء في لائحة الاتهام انه بيوم 24/5/08 في تمام الساعة 9:30 وصل المشتبه فيه للمدرسة الثانوية في قرية طوبا رغم انه لا يتعلم فيها، وبحوزته سكين مطبخ، وفي تمام الساعة 10:00 خرج وبرفقته عدد من الطلاب (على ما يبدو بانهم من اصدقائه) لساحة المدرسة، وهناك التقى بفتى آخر من طلاب المدرسة يدعى (م. الهيب)، حيث دار بينهما جدال في اعقاب شجار نشب سابقاً بين الطالب (م.الهيب) وشقيق المشتبه فيه (أ.ح.هـ)، والذي يدعى بشار.
وتضيف لائحة الاتهام انه في وقت لاحق تطوّر الجدال لشجار بين الطالب (م.الهيب) والمشتبه فيه، وفي هذه المرحلة وصل للمكان المرحوم رحيم محمد الهيب، حيث حاول ابعاد المتشاجرين عن بعضهما البعض وفض الشجار ونجح في ذلك، لكنه اشتبك مع المشتبه فيه، فقام بعض الطلاب من المتواجدين بإبعادهما عن بعض.
وتمضي لائحة الاتهام في سرد الوقائع في ذلك اليوم الدامي قائلة:" بعد ثوان قليلة وعند تواجد المرحوم رحيم على بعد مترين فقط من المشتبه فيه استل الاخير السكين من جنبه وتقدم نحوه وطعنه في قلبه فلفظ رحيم انفاسه الاخيرة ونقل الى المستشفى جثة هامدة، في الوقت الذي هرب فيه المشتبه فيه من المكان.

تمديد اعتقال القاصر المشتبه بقتل المرحوم رحيم محمد ألهيب من طوبا زنغرية
صورة من تمديد الاعتقال

وتشير لائحة الاتهام الى ان المشتبه فيه وبحسب الأدلة والحقائق التي جمعت خلال التحقيق معه (التحقيق طال اخرين) منذ اعتقاله في 24/5/08 تشير الى ان القتل كان مع سبق الاصرار حيث وجهت النيابة العامة للمشتبه فيه التهمة المذكورة الى جانب تهمة حيازة السكين بشكل غير قانوني، اضافة الى اتهامه بمحاولة تشويش مجريات التحقيق".

جريمة في مدرسة طوبا: مقتل الطالب رحيم محمد عبدالله هيب بعد ان طعنه زميله
صورة من مكان الحادث

هذا وقدمت النيابة ايضاً طلباً لتمديد اعتقال المتهم حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية علماً ان فترة اعتقاله تنتهي غداً الجمعة، وذلك لأسباب عديدة منها ان التهم الموجهة للمشتبه فيه خطيرة جداً تصل عقوبتها بالسجن المؤبد، وبالتالي فغن اطلاق سراحه يشكل خطورة على سلامة وأمن المواطنين ناهيك عن امكانية تأثيره على شهود العيان الذين أثبتوا التهم الموجهة له.

جريمة في مدرسة طوبا: مقتل الطالب رحيم محمد عبدالله هيب بعد ان طعنه زميله
صورة من بيت العزاء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY