الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

مجلس جت يقدم دعما ماديا لجمعيات ناشطة في البلدة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/12/14 21:13,  حُتلن: 21:30

ناشد رئيس المجلس جميع الجمعيات بنشر الوعي حول مشروع فصل النفايات الصلبة عن الرطبة حيث ان جت هي الوحيدة التي حظيت بهذا المشروع في الوسط العربي

بادر رئيس المجلس المحلي في جت المثلث المربي خالد غرة بالتعاون مع اعضاء المجلس بدعوة ممثلي الجمعيات الناشطة في البلدة وتقديم دعم مادي لها على ضوء الفعاليات والبرامج التي تعود على البلدة واهلها بالفوائد السامية. حضر الاجتماع كل من رئيس المجلس خالد غرة، القائم بالاعمال ابراهيم ابو فول، نائب الرئيس محمد وتد (ابو شادي)، عضو المجلس ابراهيم نداف، سكرتير المجلس عفيف وتد، مدير قسم المشتريات عبد السلام ابو بكر، ومن ممثلي الجمعيات حضر كل من المربي شريف غرة من جمعية البرزخ، الشيخ محمد عارف وتد من جمعية القادسية، سناء وتد من جمعية جماعة والمربي هشام غرة من جمعية المنهل.



يشار الى ان 6 جمعيات تقدمت بطلب للمجلس المحلي للحصول على الدعم، وبعد دراسة كافة الطلبات من قبل لجنة مختصة تقرر منح دعم لاربع جمعيات التي توفي كل الشروط اللازمة، وهي جمعية البرزخ حصلت على مبلغ بقيمة 50 الف شيقل، جمعية المنهل 50 الف شيقل، جمعية القادسية 40 الف شيقل، جمعية جماعة 10000 شيقل.

افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي خالد غرة وقال: "نشكر كافة الجمعيات على ما تقدمه من عطاء وخدمة للمواطنين في جت المثلث من خلال الفعاليات والنشاطات والبرامج القيمة التي يخرجونها الى حيز التنفيذ، ونحن بدورنا قررنا بان نقدم الدعم لتلك الجمعيات كتشجيع لمشوارها الذي يصب في خدمة السكان". وتابع قائلا: "جمعية الوحدة لكرة القدم كانت من بين المتقدمين، لكن لم توافق عليها اللجنة بسبب نقص في المستندات الاساسية، وقد وعد المسؤولين في الجمعية احضار المستندات التي تنقصهم، وبعد الاطلاع عليها ستعقد جلسة للنظر بتقديم دعم للجمعية المذكورة، لا سيما ان المجلس يخصص في كل عام ميزانية اكثر من نصف مليون شيقل لدعم الرياضة وكرة القدم وصيانة الملعب البلدي وتطويره، وبدون ادنى شك ان جمعية الوحدة تقوم بخطوات وفعاليات يحتذى بها".

كما وناشد رئيس المجلس جميع الجمعيات بنشر الوعي حول مشروع فصل النفايات الصلبة عن الرطبة، حيث ان جت هي الوحيدة التي حظيت بهذا المشروع في الوسط العربي.
في نهاية الجلسة شكر ممثلي الجمعيات المجلس المحلي لهذه الخطوة الداعمة، ووعدوا بان يستمروا في مسيرتهم، كما وتحدث كل ممثل عن برامج واهداف الجمعية.

اهداف الجمعيات الحاصلة على دعم
1- جمعية البرزخ: هي جمعية مسؤولة عن مقابر القرية ودفن الموتى. وقد وعدت الجمعية تخصيص مبنى لاقامة بيوت العزاء بداخلها، كذلك تحضير طعام لاهل الفقيد.
2-جمعية القادسية: هي عبارة عن لجنة اسلامية تهتم في الصلح، اغاثة، تعليم الدين الاسلامي والقران، مساعدات للعائلات المستورة من مواد غذائية وادوية ودعم كامل بعض الطلاب الجامعين من العائلات المحتاجة.
3- جمعية المنهل: هي جمعية رياضية ينتسب اليها تكثر من 300 طالب وطالبة وهي بتدريب كرة السلة وكرة الطائرة لجميع الاجيال، كذلك العناية بالقاعة الرياضية.
4- جمعية جماعة: هي جمعية تقوم بمعالجة القضايا المهمشة، مثل دمج ابناء العائلات الذين حضروا من منطقة الضفة الغربية ودعمهم في كل ما يواجهونه من رفض من قبل المجتمع وصعوبات في الحياة الاجتماعية وسوق العمل. تضم الجمعية العديد من المتطوعين الشباب الذين يقومون بتعليم طلاب من المرحلة الابتدائية عن القيم والاخلاق الاسلامية.

مقالات متعلقة