الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

نتسيرت عيليت: متطرفون يحرقون مدخل منزل المواطن عصام مزلبط

أنور أمارة -
نُشر: 19/12/14 20:49,  حُتلن: 10:18

 عصام مزلبط :

نحن المواطنون العرب في نتسيرت عيليت نعيش في اجواء غير آمنة ومثل هذه الامور لن تردعنا

سنقوم بتزيين المنزل مرة اخرى وبحلة اجمل وافضل من التي كانت ولن ندع المتطرفين يعكرون اجواء عيد الميلاد وهنالك العديد من سكان البناية اعربوا عن استنكارهم من هذا العمل

الدكتور رائد غطاس:

نحن لن نقبل بهذه الاعتداءات القذرة وننظر اليها بخطورة بالغة فمن حق المواطنين العرب في المدينة تزيين منازلهم 

فوجىء المواطن عصام مزلبط من مدينة نتسيرت عيليت الجمعة، بقيام مجهولين بحرق مدخل منزله، بعد أن تم تزينه استقبالا لعيد الميلاد. وعليه تم قام عصام مزلبط باستدعاء الشرطة لتباشر التحقيق في الحادث.

 
مدخل المنزل قبل احراقه 

وفي حديث مع عصام مزلبط قال: "كنت اتواجد داخل المنزل عندما حصل الحريق وكانت زوجتي عائدة الى المنزل وفوجئنا بأنّ النيران تلتهم الزينة الموجودة على المدخل فقمنا باخمادها حيث كان من الممكن ان يحترق الباب لولا اننا تمكنا بسرعة من اخماد النار".

وأضاف عصام مزلبط: "أسكن في هذا المنزل فقط منذ شهرين ونحن المواطنون العرب الوحيدون هنا وليس لدي اعداء او معرفه بأحد وقد فوجئنا كثيرا من هذا العمل الخطير حيث جرى في السابق مرتين تمزيق الزينة وكنا نقوم باعادتها لكن هذه المرة تم حرقها وبلطف من الله لم تحدث كارثة".

وتابع عصام مزلبط: "قمت بالاتصال بالشرطة والتي وصلت بعد ساعة ولم تقم بأي شيء او تصوير المكان وطلبوا مني الذهاب الى قسم الشرطة وتقديم شكوى في الأمر، وأعتقد أنّ ما حدث هو عمل عنصري وجبان وجاء بسبب كوننا عربًا وقد كانت هنالك في السابق كتابات عنصرية ايضا على سيارتي".

واختتم عصام مزلبط حديثه: "نحن المواطنون العرب في نتسيرت عيليت نعيش في اجواء غير آمنة ومثل هذه الأمور لن تردعنا وسنقوم بتزيين المنزل مرة أخرى وبحلة اجمل وافضل من التي كانت ولن ندع المتطرفين يعكرون اجواء عيد الميلاد وهنالك العديد من سكان البناية اعربوا عن استنكارهم لهذا العمل".

غطاس يستنكر
وفي حديث مع الدكتور رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة العربية المشتركة قال: "نحن لن نقبل بهذه الاعتداءات القذرة وننظر اليها بخطورة بالغة فمن حق المواطنين العرب في المدينة تزيين منازلهم، والكل يرى أنّ عددًا كبيرًا من المواطنين قاموا بتزيين منازلهم استعدادا لعيد الميلاد فلا يكتفي العنصريون بامتناع إدارة بلدية نتسيرت عليت تزيين شوارع المدينة وساحاتها بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، فنراهم منزعجون من تزيين السكان العرب لبيوتهم، ولن يستطيع العنصريون تخريب فرحتنا وسنبقى نحتفل بجميع المناسبات وفي العام القادم سنقوم بنصب شجرة الميلاد عند مدخل حي الكرميم ولن يمنعنا أحد".

وأضاف الدكتور رائد غطاس: "فور وصول الخبر قمنا بإدانة هذا العمل العنصري الخسيس واجريت مع زملائي أعضاء البلدية اتصالات مع المسؤولين في الشرطة ومع رئيس البلدية مطالبينهم بإدانة هذا الاعتداء العنصري والكشف السريع عن الجناة العنصريين، فعنصريتهم لا ولن ترهبنا ولن تنغص علينا احتفالنا بالعيد. فهذا وطننا وهذه أرضنا. شاء من شاء وأبى من أبى. هنا على صدورهم باقون كالجدار".

الدكتور رائد غطاس

  
مدخل المنزل بعد احراقه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY