الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

ناشط كاديما ايهاب حنا: اهدد الحكومة

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 04/06/08 17:45

 بعد النشر بموقع العرب اهم ما جاء برسالة ايهاب حنا للوزير ديختر:

* هذه ليست المرة الاولى التي يعتدي فيها مواطنون يهود عمدا على حرمة الدين المسيحي او حتى الاسلامي

* يجب تأديب من لهم صلة بهذه القضية كي يكونوا عبرة لكل من يجروء بالمس في المقدسات الدينية

ايهاب حنا لموقع العرب:

* انا اهدد واهاجم حكومة اسرائيل متسلحا بالفاتيكان

* اقول لصديقي الوزير آفي ديختر سنعاقبك بصناديق الاقتراع اذا لم تشفِ غليل المسيحيين

* لتفهم هذه الحكومة انها تخطيء اذا فكرت بان المس في الدين المسيحي امر ينتهي برخيص


بعد النشر في موقع العرب وصحيفة كل العرب حول احراق الكتب المسيحية المقدسة في منطقة اور يهودا على يد اليهود المتطرفين وبدعم وتشجيع من نائب رئيس البلدية المحامي عوزي اهرون، توجه السيد ايهاب حنا الناشط السياسي المعروف في حزب كديما ومستشار رئيس مجلس الرامه برساله عاجله وشديده اللهجه الى وزير الامن الداخي، عضو الكنيست، آفي ديختر، طالبه فيها بمباشرة التحقيق في ملابسات هذا العمل البشع والوقح، مطالبا اياه الاهتمام بالامر وبحث الموضوع في صفوف الشرطة لايقاف المشتبه فيه وشركاؤه الذين اقدموا على مثل هذا العمل الخطير.
وأشار حنا في الرسالة الى ان هذه هي ليست المرة الاولى التي يعتدي فيها مواطنون يهود ومتطرفون متدينون عمدا على حرمة الدين المسيحي او حتى الاسلامي.


في الصورة من اليمين: المطران شقور، الوزير ديختر وايهاب حنا

حرق الاناجيل عمل في منتهى الوقاحة

وأكد في رسالته التي وجهها الى دختر: " ان هذا العمل في منتهى الوقاحة". سائلا اياه: "ان يتخيل لو جرى العكس -اي لو قام مسيحي باحراق كتاب التوراة؟- لكانت شرطة اسرائيل وكل المسؤولين وحضرة ديختر نفسه اقامت العالم ولم تقعده لا سيما وان الشرطة كانت لتهرع الى اعتقال المتهم وتقديم لائحة اتهام شديد اللهجة بحقه.
وختم ايهاب حنا رسالته قائلا: اطلب من حضرتك اعطاء الاوامر اللازمة لفتح تحقيق في هذا الموضوع وتقديم لائحة اتهام بحق من لهم صلة بهذه القضية كي يكونوا عبرة لكل من يجروء بالمس في المقدسات الدينية".
وفي حديث خاص لموقع العرب مع ايهاب حنا قال: "سنعمل جاهدين من اجل ان تكون القضية عند قداسة البابا في الفاتيكان، وليتعلم اليهودي كيف يحترم باقي الديانات. اذ بدأت القضية في حرق القرآن الكريم، وها هم بدؤا يحرقون الاناجيل. ولتفهم هذه الحكومة انها تخطيء اذا فكرت بان المس في الدين المسيحي امر ينتهي برخيص".

انا اهدد واهاجم حكومة اسرائيل متسلحا بالفاتيكان

وفيما اذا كانت هذه نبرة تهديد، أكد ايهاب حنا لموقع العرب: "انا اهدد واهاجم حكومة اسرائيل متسلحا بالفاتيكان".
وحول علاقة الصداقة التي تربط ايهاب حنا بالوزير آفي ديختر اجاب: "صحيح ان هنالك صداقة تربطني بالوزير ديختر ولكن عدم تنفيذ اعتقالات في هذه القضية وعدم السعي لحلها بشكل يشفي غليل المسيحيين سيجعلنا نعاقب السيد ديختر  في صناديق الاقتراع".
بقي ان نقول بان حنا ارسل نسخا من الرسالة الى كل من: رئيس الوزراء ايهود اولمرت، سفير الفاتيكان في اسرائيل، غبطة البطريك ميشيل صباح، بطريرك القدس للاتين، والمطارنة اصحاب السيادة: الياس شقور، عطا الله حنا، كرياكس كرياكس، بولس ماركوتسو وبولس صياح.


ايهاب حنا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240252.36
BTC
0.52
CNY