الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

زكور يطالب بزيادة عدد الأطباء

العرب
نُشر: 04/06/08 17:42

طالب النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، اليوم الاربعاء، وزير الصحة يعكوف بن يزري، بالعمل على زيادة عدد الأطباء المناوبين في غرف استقبال المرضى في المستشفيات، وذلك حتى لا يضطر المرضى المراجعون للانتظار طويلا حتى يحين دورهم لتلقي العلاج بسبب قلة عدد الأطباء.
جاءت مطالبة النائب زكور هذه خلال بحث الكنيست لموضوع العنف في المستشفيات والاعتداء الذي تعرض له أحد الأطباء في مستشفى "كابلن" على يد أحد المرضى، حيث كان النائب زكور أحد المبادرين لبحث هذا الموضوع في الكينست.
واستنكر النائب زكور في خطابه جملة وتفصيلا الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الطواقم الطبية في المستشفيات وصناديق المرضى، مضيفا أنه لا يوجد بتاتا ما يبرر هذه الاعتداءات مهما كانت الأسباب.
وأضاف النائب زكور أنه من غير المعقول أن يقوم بعض الاشخاص بأعمال عنف كلامية أو جسدية ضد الأطباء والممرضين الذين يبذلون قصارى جهودهم للحفاظ على سلامة وحياة المرضى.
وأضاف النائب زكور أن "أحد الأمور التي تؤدي إلى غضب وتذمر المرضى والمراجعين في المستشفيات بحسب توجهات العديد من الناس لي بهذا الشأن هو الانتظار الطويل حتى يحين دورهم لتلقي العلاج في أقسام الاستقبال، وذلك بسبب قلة عدد الأطباء المناوبين، ولذلك هناك حاجة ماسة لزيادة عددهم".

مقالات متعلقة