الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 15:02

الناصرة: غزة هاشم ما بتركع


نُشر: 11/11/06 15:05

رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والاعلام السوداء  وهتفوا بهتافات تندد بسياسة حكومة اولمرت وحملوا شعارات منها غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع







بدعوة من لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية اقيمت اليوم الجمعة مظاهرة وحدوية حاشدة في مدينة الناصرة، شاركت فيها الفعاليات السياسية والجماهيرية وقيادات الاحزاب العربية، احتجاجا على المجزرة الدموية التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة بيت حانون في قطاع غزة يوم الاربعاء الماضي. ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والاعلام السوداء  وهتفوا بهتافات تندد بسياسة حكومة اولمرت وحملوا شعارات منها "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع" " بيت حانون رغم الجراح صامدون" "اين الحكام العرب" "اين الاتحاد الاروبي اين الامم المتحدة". وانطلقت المظاهرة من منطقة العين واخترقت الشارع الرئيسي وصولا الى ساحة الكراجات حيث اختتمت بمهرجان خطابي.
وكان اول المتحدثين رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وحيا الجماهير التي لبت نداء الواجب ورفع صوتها احتجاجا على الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين الابرياء والعزل.
والقى شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة العليا كلمة وقال فيها ان الجماهير الفلسطينية لا تعوّل كثيرا على هذه الحكومة والتي تعمل في ظل الفاشي المعروف، بل نعوّل على وحدتنا وعلى برنامجنا الوطني حتى نستطيع ان نصمد امام الجنون لهذه الدولة.
وتابع خطيب جريمة بيت حانون وصمة عار على جبين هذه الحكومة وعلى جبين الشعب الاسرائيلي باكمله، ونحن نقول لـ اولمرت لا حاجة للاعتذار لان من يطلق القذائف على منازل المدنيين يعرف النتيجة مسبقا. نطالب المجتمع الدولي بارسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين في غزة، وندعوا الى محاكمة الجنود والقيادة المسؤولة عن ارتكاب هذه المجزرة حتى تعرف اسرائيل ان غزة هاشم ليست فريسة سهلة. الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية وجه نداء الى القيادات الفلسطينة وقال استحلفكم بالله بان تكرمونا بوحدة فلسطينية تضرب الاحتلال لتقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ووجه الشيخ صلاح درسا في فهم المقروء لاولمرت وبيرتس وبيرس وليبرمان وقال عليهم ان يفهوا لابد الابدين  ان هذه الارض ارضنا لايعمر فيها ظالم ، وقد اكد لنا التاريخ ذلك على مدار قرون طويلة انه ما من محتل والى مصيره الزوال،وهذا دليل على ان الاحتلال الاسرائيلي سيزول وسنبقى صامدين في ارضنا، ولقن الشيخ صلاح الدرس الثاني لليبرمان وقال ان ارضنا شهدت الاف اليبرمانيين وزالوا ودسنا عليهم وانت ستكون كذلك وسندوس عليك نحن واطفالنا، وهذه الجماهير تهتف لك وتقول "يا ليبرمان يا مأفون مقبرتك في بيت حانون".
واشار الشيخ صلاح ان زعماء العالم العربي والاسلامي الذين يهرولون لعقد اتفاقيات سلام انهم يبحثون عن سراب وخراب لان المؤسسة الاسرائيلية لا تريد السلام اصلا.
وطالب الشيخ صلاح في سياق كلمته مؤسسة جائزة نوبل للسلام بمصادرة الجائزة التي حصل عليها شمعون بيرس حفاظا على السلام.
وتحدث النائب الدكتور جمال زحالقه نيابة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي وقال ان الحيوانات المفترسه بريئة من حكومة اسرائيل لانها تشبع بطشا وقتلا، ولكل هؤلاء اقول اخرجوا من ارضنا وبحرنا وهوائنا ، لانكم ان لم تفعلوا ذلك ستخرجون وانتم تجرجرون اذناب الهزيمة بين ارجلكم.




والقى النائب الشيخ ابراهيم عبد الله كلمة نيابة عن القائمة العربية الموحدة قال فيها  هناك من يراهن ان هذه الامة ماتت، لكننا ما زلنا امة حية ترزق، وكل شهيد يسقط  ينبت من بين اقدامه الف مقاوم .
وتحدث النائب محمد بركة باسم الجبهة الديمقراطية للسلام وقال  هذا النداء من قلب الناصرة النابض جاء ليقول لكل هؤلاء الذين يفكرون باقتلاعنا من ارضنا ان جذورنا راسخة وثابته.
واضاف بركة هناك حيوان يعيش في المياه الافنة جلده سميك ومفترس ولكنه غزير الدموع اتعرفون من هذا الحيوان؟ هذا هو اولمرت وبيرتس وليبرمان ، الذين يرتكبون المجازر ويذرفون الدموع وبعدها يتأسفون ويطالبوا باجراء لجنة تحقيق ، ولكن لجانهم تكون لاغتيال الحقيقة.
وتطرق بركه الى زيارته امس الخميس الى بيت حانون قائلا بالامس التقينا بامهات ثاكلات صابرات لكنهن كن رمزا للبطولة والصمود وخاصة  بعد ان رأين اشلاء ابانئهم واطفالهم قد تمزقت.
واشار بركه ان لمس خلال لقائه في غزة امس مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن ورئيس الحكومة الفلسطينة اسماعيل هنية ،


























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
257002.15
BTC
0.51
CNY