الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:02

مصادر في الإسلامية:التجمع استبعد الطيبي من اي تحالف ثنائي في اجتماع سري

كل العرب
نُشر: 16/12/14 11:09,  حُتلن: 17:31

مصادر في الحركة الاسلامية لموقع العرب:

وفد التجمع ضم كلاً من واصل طه وزحالقة وعوض عبد الفتاح

التجمع طالب خلال الجلسة استبعاد النائب الطيبي من أي تحالف ثنائي بين الاسلامية والتجمع قائلين نفضل التحالف معكم وحدكم بدون الطيبي

عوض عبد الفتاح أمين عام التجمع:

من الطبيعي أن تكون هناك خيارات لدى التجمع والحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه

لا يمكن الحديث عن ترتيب المقاعد في الوقت الذي ما زلنا فيه نتفاوض لتشكيل قائمة مشتركة

جلّ اهتمام التجمع في الوقت الراهن ينصب نحو اقناع الجبهة بضرورة الانضمام الى القائمة المشتركة وقد قطعنا شوطًا كبيرًا في هذه المرحلة وهناك قرار في التجمع بألا يُفتح أي مسار للمفاوضات مع أي حزب عربي لتشكيل قائمة ثنائية في الوقت الراهن

ابراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية الجنوبية:

المفاوضات جارية بين جميع الأحزاب لتشكيل قائمة عربية مشتركة لضمان أوسع تمثيل ومن خلال هذه المفاوضات لم نسمع من أحد اي شرط لاستبعاد الطيبي

علم مراسلنا من مصادر في الحركة الاسلامية أن "لقاء رسميًّا ثنائيًّا للمفاوضات جرى مؤخراً وقبل عدة ايام بين وفدي التجمع ووفد الاسلامية في مقر الاسلامية في الطيرة". وكشف مسؤول في الاسلامية أن "التجمع طالب خلال الجلسة استبعاد النائب الطيبي من أي تحالف ثنائي بين الاسلامية والتجمع، قائلين نفضل التحالف معكم وحدكم بدون الطيبي. الا أن الاسلامية رفضت هذا الطلب فورًا لاننا نرفض الخطوط الحمراء والنائب احمد طيبي هو شريكنا".


النائب أحمد الطيبي

وعلم مراسلنا أن "وفد التجمع ضم كلاً من واصل طه وزحالقة وعوض عبد الفتاح. وترأس وفد الحركة الاسلامية د.منصور عباس وسائر الوفد المفاوض الذي انتدبه المكتب السياسي للحركة الاسلامية"، وأضاف المصدر: "نسعى وبكل ما أوتينا من قوة وإرادة لاقامة قائمة واحدة موحدة تشمل الجميع نزولاً عند رغبة الشارع والجمهور، وكان هذا موقف كل هيئات الحركة الاسلامية وخاصة مجلس الشورى الذي عقد مؤخرًا".

تعقيب التجمع
رد عوض عبد الفتاح أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب على ما جاء حول رفض التجمع أن يكون الطيبي ضمن قائمة مشتركة مع الحركة الإسلامية الجنوبية (قائمة ثناية)، قائلاً: "إن جلّ اهتمام التجمع في الوقت الراهن ينصب نحو إقناع الجبهة بضرورة الانضمام الى القائمة المشتركة، وقد قطعنا شوطًا كبيرًا في هذه المرحلة وهناك قرار في التجمع بألا يُفتح أي مسار للمفاوضات مع أي حزب عربي لتشكيل قائمة ثناية في الوقت الراهن، إلا إذا أخفقت، لا سمح الله، الجهود الرامية لتشكيل القائمة العربية المشتركة لخوض انتخابات الكنيست". وأضاف عوض عبد الفتاح: "من الطبيعي أن تكون هناك خيارات لدى التجمع والحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه".


عوض عبد الفتاح

وردًّا على سؤالنا حول وجود اتفاق بترتيب مقاعد القائمة المشتركة قال عبد الفتاح: "لا يمكن الحديث عن ترتيب المقاعد في الوقت الذي ما زلنا فيه نتفاوض لتشكيل قائمة مشتركة".

تعقيب الحركة الاسلامية الجنوبية
هذا وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع ابراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية الجناح الجنوبي قال ردًّا على هذه المعلومات:"إن المفاوضات جارية بين جميع الأحزاب لتشكيل قائمة عربية مشتركة لضمان أوسع تمثيل، ومن خلال هذه المفاوضات لم نسمع من أحد اي شرط لاستبعاد الطيبي".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241928.77
BTC
0.53
CNY