الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

اعتقال 8 مقدسين عرب بشبهة التحريض على القيام باعتداءات ضد اليهود

كل العرب
نُشر: 15/12/14 09:55,  حُتلن: 12:31

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

شرطة القدس ستستمر بنشاطاتها المهنية وبلا هوادة، لتحقيق الأمن والأمان والسلام لجميع سكان القدس وقاصديها

المشتبه بهم قاموا من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة برفع صور وأشرطة فيديو وبيانات مشيدين بالإرهابيين الذين نفذوا الهجمات في القدس

اعتقال 8 مشتبهين عرب من القدس الشرقيّة بعضهم ينتمون لمنظمات حماس وفتح، تنسب لهم شبهات القيام خلال الأشهر الماضية بنشر صور وفيديوهات وتصريحات وبيانات تحريضيّة الموجهة للقيام باعتداءات ضد اليهود وأفراد من قوّات الأمن

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها اليوم الاثنين: "كجزء من التعامل مع العنف والجريمة وأعمال الاخلال بالنظام العام مع التحريض على العنف والإرهاب من خلال الشبكات الاجتماعيّة والإنترنت، بوصفها عنصرًا أساسيًّا، تم في شرطة القدس التركيز على مكافحتها ومع الانتهاء من عملية تحقيقات مشتركة بين الشرطة وجهاز الامن العام الشاباك، قامت قوّات معززة من الشرطة وحرس الحدود، خلال ساعات الليلة الماضية، وقوّات أخرى خاصة، باعتقال 8 مشتبهين عرب من القدس الشرقيّة، بعضهم ينتمون لمنظمات حماس وفتح، تنسب لهم شبهات القيام خلال الأشهر الماضية، بنشر صور وفيديوهات وتصريحات وبيانات تحريضيّة الموجهة للقيام باعتداءات ضد اليهود وأفراد من قوّات الأمن، على صفحتهم الخاصة بالفيس بوك، وكذلك رفع منشورات تحرض وتشجع على تنفيذ هجمات واعتداءات ارهابية ضد اليهود" وفقًا لإدعاءات الشرطة.

وتابع البيان: "كشف التحقيق أن المشتبه بهم قاموا من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة برفع صور وأشرطة فيديو وبيانات مشيدين بالإرهابيين الذين نفذوا الهجمات في القدس، جنبًا إلى جنب مع تحريض وتشجيع الهجمات ضد اليهود. كما وتم نشر صور بعض المشتبه بهم وهم يرفعون الأسلحة مثل المسدسات والبنادق على صفحاتهم. ويشار الى أنّ هذه المنشورات ادت إلى العديد من ردود الفعل من قبل آلاف المتابعين في الفيسبوك للمشتبه بهم، ممن أعربوا عن تأييدهم اضافة لرفعهم رسومات كاريكاتوريّة تعبر عن دعم المتابعين للأمور والاشياء التي تم نشرها" وفقًا للبيان.

وشددت السمري في بيانها: "هذا ومع اعتقال المشتبهين ومداهمة منازلهم، تم ضبط أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الخاصة مع ضبط منشورات تحريضية، قنبلة يدويّة الصنع وغيرها، وذلك وفقًا للأمر الذي كان قد تم استصداره مسبقًا من قبل محكمة الصلح في القدس" بحسب الشرطة.

وجاء في البيان: "ليس من النافل التنويه ايضًا على أنّ تنفيذ هذه الاعتقالات يرمي الى مواصلة مكافحة التحريض من خلال الشبكات الاجتماعية، ويضاف إلى ملف قضيّة إلقاء القبض على محمود عسيلة من البلدة القديمة قبل نحو الشهر، والذي قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده بتهمة التحريض على العنف والإرهاب من خلال الفيسبوك" وفقًا لما ورد في بيان الشرطة.

ونوّهت لوبا السمري: "للتذكير، فإنّ مفوض الشرطة العام، أوعز بشأن مزيد من التشديد في تنفيذ القانون ضد جرائم التحريض والعنصريّة، كما أمر قائد القدس اللواء موشيه ادري بالعمل بحزم ضد التحريض وضد كل مشتبه به يقوم بنشر مواد تحريضيّة أو مسيئة من خلال الشبكات الاجتماعيّة، مع التذكير أن لهذه الجرائم انعكاسات خطيرة من خلال تشجيعها لتنفيذ أعمال الانتقام والعنف، ولا شك بأنّ التعاون المهني بين الوحدة المركزية اليمار في شرطة القدس وجهاز الأمن العام الشاباك، أسفر عن تحقيق مثمر وأدى إلى إلقاء القبض على المشتبه بهم بالتحريض على العنف والإرهاب". مع التأكيد على أنّ شرطة القدس ستستمر بنشاطاتها المهنية، وبلا هوادة لتحقيق الأمن والأمان والسلام لجميع سكان القدس وقاصديها. هذا، ومن المقرّر أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة، احالة المشتبهين لمحكمة الصلح في المدينة لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY