الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

فعاليات قيمة الاختلاف في مدرسة صلاح الدين رهط

كل العرب
نُشر: 12/12/14 11:49,  حُتلن: 12:09

شارك في الفعالية في الساحة مندوب عن مشروع مدينة بلا عنف "زئيف ليبرمان" والذي أبدى إعجابه بالفعاليات التي نظمها سفراء القلب كما وأثنى على المجهود الكبير الذي تبذله إدارة المدرسة بقيادة المدير الاستاذ امير القريناوي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خالد القريناوي، جاء فيه "مدرسة صلاح الدين ترتقي بقيمة الاختلاف، حيث قام سفراء مفتاح القلب من صف خامس السلام بمرافقة مربيتهم حنين الكتناني وبالتنسيق مع مركزة التربية الإجتماعية إنصاف القريناوي بتمرير فعاليات لقيمة الإختلاف لطبقة الثوالث عن طريق اربع محطات تتعلق بإختلاف الألوان، اختلاف الديانات، اختلاف المهن وإحترام المختلف عن طريق قصة محوسبة".



وأضاف البيان "يشار الى أن هذه الفعالية جاءت لغرس وتذويت قيمة الإختلاف بمجالات معينة "والاخر هو انا"، وان الاختلاف في الديانات لا يجعلها غريبة او متناقضة لانها تنصب في عبادة الله سبحانه وتعالى، ثم قام الطلاب بطمس ايديهم في الالوان والصاقها على الشعار (كل واحد هو لون مختلف ومعا العالم ملون)".

وجاء ايضا في البيان "الجدير ذكره انه في كل محطة قام الطلاب بإعداد فعالية مختلفة تجسد أهداف المحطة، ففي المحطة الأولى تطرق الطلاب في رسوماتهم وكتاباتهم الى الديانات المختلفة ورمز كل ديانة. أما المحطة الثانية فقد تخللت رسم بطباشير صورة مختلفة وبالوان مختلفة، وفي المحطة الثالثة جسّد الطلاب قصة البطة القبيحة بواسطة إستخدام المعجون وتكوين مجسم للبطة عبروا من خلالها عن كيفية إحترام الاخرين. اما المحطة الأخيرة فقد تم تخصيصها لاصحاب المهن، حيث صوّر وكتب الطلاب المشاركون في كراس خاص عن المهن المختلفة والأخيرة مثل معلم، طبيب".

واختتم البيان "وفي نهاية الفعاليات، خرج طلاب طبقة الثوالث الى الساحة مع سفراء مفتاح القلب مع الناتج وشعاراتهم المختلفة التي عبرت عن لون مختلف، ثم قام الطلاب باطلاق بالونات بالوان مختلفة.
يشار انه شارك في الفعالية في الساحة مندوب عن مشروع مدينة بلا عنف "زئيف ليبرمان"، والذي أبدى إعجابه بالفعاليات التي نظمها سفراء القلب كما وأثنى على المجهود الكبير الذي تبذله إدارة المدرسة بقيادة المدير الاستاذ امير القريناوي، وذلك لتذويت القيم الإجتماعية والتربوية لدى الطلاب" بحسب البيان.

مقالات متعلقة